الصعيد اليوم .. نشرة أخبار تضم أهم أخبار محافظات الجنوب


● محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانيه بزيارة المنطقه الصناعيه بحي الكوثر

● محافظ الوادي الجديد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين للمحافظة والدولي للتمور .

● محافظ الأقصر يتفقد مركز القرنه ويوجه ب فع كفاءة الطريق الزراعي الغربي .

● محافظ أسوان يستقبل وفد مجلس أدارة نادي التجديف والرياضيات المائية .

يحررها / خلف الله العيساوي

ومن العناوين للتفاصيل :

محافظة سوهاج

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج اليوم بمواصلة جولاته الميدانية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة حيث تفقد المنطقة الصناعية بحي الكوثر يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ

وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المصانع والوقوف على مطالب المستثمرين وتذليل أية معوقات بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة والنائب زكريا حسان والنائب شعبان لطفي والنائب محمد لبيب والنائب مصطفى الشريف والنائب خالد أبو الوفا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وفريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لحي الكوثر والمهندس أحمد رشدي مدير التنمية الصناعية بسوهاج .

وأستهل المحافظ جولته بتفقد مصنع الشركة العربية لصناعة الكرتون وأستمع إلى شرح مفصل عن مراحل إنشاء المصنع والذي يتكون من خط أنتاج للكرتون

و ٤ ماكينات طباعة و أوفست ولصق وتجهيز وتكسير ويعمل به ٣٥٠ عامل وينتج ٧٠٠طن ورق وكرتون شهريا ويتم التصدير إلى ٥ دول عربية وأجنبية وجاري إنتاج أوراق التصوير خلال ٣ شهور لتغطية أحتياجات المحافظة من الورق .

وتفقد المحافظ كذلك مصنع سوهاج لإنتاج الأعلاف وهو من المصانع المتعثرة موجها بتشكيل لجنة برئاسة المستشار العلمي للمحافظة ويتم من خلالها عمل جلسة للشركات التي تستهدف الأعلاف ليتم إعادة تشغيل المصنع وحل جميع المعوقات .

وأختتم سراج جولته بالمنطقة الصناعية بالكوثر بتفقد مصنع الاهرام للبلاستيك والذي يعمل به ٣٠٠ عامل حيث تفقد أقسام المصنع المختلفة وأبرز المعدات والآلات العاملة به وتعرف على مراحل الإنتاج مؤكدا على أهمية توفير كافة سبل الدعم وتوفير الأجواء المناسبة لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار لافتا إلى أن دعم قطاع الصناعة وتشجيع المستثمرين بسوهاج يعد أولوية قصوى .

محافظة الوادي الجديد

شهد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد توقيع مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين محافظة الوادي الجديد والمجلس الدولي للتمور بهدف تعزيز التعاون الدولي بين الأطراف لتطوير قطاع النخيل وتعزيز جودة إنتاج وتسويق التمور للمنافسة في السوق العالمية.

حيثُ وقع مذكرة التفاهم السيدة حنان مجدي نائب المحافظ والدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور بحضور الدكتور حسام متولي رئيس مركز البحوث الزراعية المعدلة المركزي لأبحاث النخيل .

 

وثمّن المحافظ أنضمام مصر إلى المجلس بما يُسهم في تبادل الخبرات بين الدول المنتجة للتمور وإقامة شراكات في مجالات الصناعات التكميلية والتحويلية وفتح أسواق خارجية أمام التمور المصرية وهو ما يتفق مع رؤية القيادة السياسية

مُعربًا عن خالص تقديره وأعتزازه للروابط الوثيقة والتاريخ الحافل الذي يجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة على مستوى القيادات والشعوب .

محافظة الأقصر

في أطار جولته الميدانية المكبرة اليوم الاثنين قام المهندس عبد المطلب عماره بتفقد مركز ومدينة القرنه برفقة الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر ومصطفي جبريل رئيس مركز القرنة حيث وجه المحافظ برفع كفاءة الطريق الزراعي الغربي بطول ٢ كم .

وتشمل أعمال رفع كفاءة الطريق الزراعي الغربي تركيب بردورات وأنترلوك من الناحية الغربية .

كما وجه محافظ الأقصر بتكثيف المساحات الخضراء علي الجانب الشرقي للطريق الزراعي الغربي والاهتمام بمستوي النظافة بدءا من كوبري الضبعية حتي مدخل مدينة القرنه طريق المسار السياحي .
كما وجه سيادته برفع كفاءة البوابة الخاصة بمدخل قرية الضبعية بطول ١.٦٠٠ متر طريق مزدوج .

 

محافظة أسوان

أستقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان وفد مجلس إدارة نادى التجديف والرياضيات المائية برئاسة سلامة منزلى طه

وأكد محافظ أسوان على أهمية دور نادى التجديف فى الإرتقاء بالخدمات الشبابية والرياضية والترفيهية وخاصة فى ظل المشاركة الواسعة لأكثر من ٩٥٠٠ عضو من أبناء المجتمع الأسوانى

لافتاً إلى أن التنوع الذى يقوم به مجلس إدارة النادى فى الألعاب المختلفة يساهم فى التمثيل المشرف لأسوان فى البطولات العربية والإفريقية والمحلية ليستكمل سلسلة الإنجازات العديدة فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحقيق الأهداف المرجوه لأبناء أسوان على الوجه الأكمل .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.