الضيف أحمد مايسترو فرقة ثلاثي أضواء المسرح رحل سريعاً لكنه ترك بصمة نجاح في عالم الكوميديا

images(14)

دعاء سنبل

 

فنان خفيف الظل وكوميديان مخضرم ، كان مايسترو فرقة ثلاثي أضواء المسرح وعضو أساسي فيها ، رحل في ريعان شبابه وفي عز مجده ، كان ضئيل الحجم لكنه لم يستغل شكله او حجمه للإضحاك بل أستخدم موهبته ، و كاريزمته التي جعلت لديه القبول وهبته حب الناس هو نجم من زمن الفن الأصيل والكوميديا النظيفة هو “الضيف احمد” .

 

images(13)

في ذكرى وفاته سنلقي نظرة على أبرز محطات حياته :

 

الضيف أحمد ولد فى 12 ديسمبر 1936 م خريج كلية الآداب قسم اجتماع الذى درس الفلسفة فى الجامعة ، وكان يحضر ماجستير فى الأدب الإنجليزى ، شارك فى النشاط المسرحى بالجامعة و حصل على العديد من الجوائز عن أدوارها بمسرح الجامعة ، تعرف بالفنان فؤاد المهندس الذي أشركه بمسرحية و فيلم أنا و هو و هى ، التحق بفرقة ساعة لقلبك قبل تكوين فرقة ثلاثى أضواء المسرح .

كان المايسترو ل فرقة ثلاثى أضواء المسرح و مديرها الفنى و ظهر تأثيره على الفرقة حين تم حلها بعد رحيله رغم تقديم سمير غانم و جورج سيدهم لبعض الأعمال المسرحية لكنهم لم يحققوا نفس مستوى النجاح الذي كانوا عليه من قبل .

حين خاض الثلاثى تجربة السينما كان للضيف تأثيرا كبير فى الجمهور وكانت له بصمته فى الأعمال التي أداها ، و كان من الممكن أن يصبح نجم كبير ويكون مستقبله مثل النجم سمير غانم لولا القدر ، شارك الضيف فى حوالى 40 فيلما خلال السبع سنوات الذي عمل فيهم ، و أخرج العديد من المسرحيات بجانب التمثيل و كتابة و تلحين بعض الاسكتشات الغنائية التي قدمتها الفرقة .

 

images(12)

 

عاش الضيف أحمد ضيف خفيف على الدنيا ، وفارق الدنيا في عز صيت شهرة فرقته ونجوميتها ، فكانت من ألمع الفرق التلفزيونية والسينمائية حينها ، واقعة وفاة الضيف جاءت بعد عودة الفرقة من رحلة للأردن و قاموا بإجراء بروفات مسرحية الراجل اللى جوز مراته و فى البروفة الأخيرة بمسرح الهوسابير و كان الضيف يقوم بدور رجل يموت و يوضع فى صندوق الموتى .

بعد البروفة عاد الضيف لبيته مراهقات يعاني آلاما حادة في الصدر و اختناقا و نقله الجيران للمستشفى لكنه كان قد فارق الحياة وهو فى الطريق ، رحل عن عالمنا وهو في ريعان شبابه فى 16 أبريل 1970م عن عمر يناهز 34 عاماً ، رحل و ترك ورائه زوجة وطفلة صغيرة عمرها عامين فقط رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.