العطاء حياة .. تطبيق “ورلد تري” تغطية هايدي سلامة لجريدة أسرار المشاهير

العطاء حياة

 تطبيق ورلد تري

تغطية هايدي سلامة لجريدة أسرار المشاهير

أقيم أمس بفندق جراند حياه بالقاهره فعاليات مؤتمر تطبيق ورلد ترى ليكون أول تطبيق عربى على مواقع التواصل الاجتماعى بشعار

 “العطاء حياة” هذا الشعار هو المعنى الحقيقي للتواصل الأجتماعى، بعيداً عن مظاهر التنمر والتجريح واستخدام الألفاظ النابية والصور الخادشة للحياء، والتي دأب على نشرها بعض مستخدمي مواقع التواصل المعروفة في الفترة الأخيرة.

العطاء حياة

يعمّق ورلد تري القيمة الإنسانية للعطاء؛ وينشر تحت عنوان “نجوم الخير” قصصاً عن الأعمال الخيرية والإنسانية لمشاهير العرب والعالم، وكل ما يُحدث الطاقة الإيجابية في المجتمع. كما يقدم لمستخدميه مسابقات إبداعية بجوائز أسبوعية وشهرية قيمتها 232 ألف جنيه، وأما الجائزة الكبرى فهي سنوية وتبلغ قيمتها مليون جنيه، ويتعين على الفائز بأي جائزة منها التبرع بنسبة 25% منها لجهة خيرية

ورلد تري” أول موقع وتطبيق تواصل اجتماعي عربي ينطلق من القاهرة

أعلن الأديب صلاح مطر، الصحفي بمؤسسة الأهرام،

الحضور

إطلاق موقع وتطبيق “ورلد تري” للتواصل الاجتماعي، وهو الأول من نوعه عربياً، وذلك في حفل أقيم بفندق جراند نايل تاور (جراند حياة سابقاً) بجاردن سيتي بالقاهرة، يوم السبت الماضي 10 من أبريل الجاري، وحضره كل من اللواء مهندس أحمد محمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، كما حضره نائباً عن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المهندس أشرف عبدالحفيظ، مساعد الوزيرة للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، وسفراء الإمارات والبحرين وتونس والمغرب بالقاهرة، إضافةً إلى عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال الأعمال والإعلاميين ونجوم الفن والرياضة الذين تم تكريمهم بالحفل.

تصريح صلاح مطر

صلاح مطر – مؤسس التطبيق، والحاصل به سنة 2017 على براءة اختراع من مكتب حقوق الملكية الفكرية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – قال إن تطبيق ورلد تري ينطلق تحت شعار “العطاء حياة” مؤكداً المعنى الحقيقي للتواصل، معترف بها. ويتضمن التطبيق أيضاً ميزة التخاطب “تشات” بين مستخدميه. وقال صلاح مطر إن التسجيل وعمل حساب خاص بكل مستخدم يتم مجاناً، وينتظر أن يتمكن المستخدم قريباً، وفي أول تحديث للتطبيق، من إنشاء بروفايل خاص به، مؤكداً أن التطبيق ليست له أي توجهات سياسية ولا حزبية ولا دينية ولا طائفية، بل هو تطبيق إنساني بحت، ينطلق من مصر إلى العالم كله تماشياً مع اسمه “شجرة العالم”. كما يرعى المبادرات الخيرية والإنسانية ويشجع على نشرها، وهو في الوقت نفسه لا يقبل أي تبرعات مادية أو عينية.

جلسات نقاشية

شهد الحفل وقائع جلسة نقاشية، شارك فيها وزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزيرة التضامن، والمهندس أشرف عبدالحفيظ مساعد وزيرة التخطيط، وجاءت تحت عنوان (مصر دولة ذكية.. كيف تستفيد الوزارات المختلفة من الثورة التكنولوجية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي؟).


وقد ناشد صلاح مطر الحضور بالحفل، ووجه عبر وسائل الإعلام المختلفة نداءً إلى أبناء مصر والوطن العربي، اعتبار world tree مشروعاً قومياً ووطنياً يجب دعمه عبر تحميله على الهواتف الذكية ومتابعته بكثافة، وتصفح موقعه على الإنترنت، حتى يتمكن من منافسة التطبيقات الأجنبية، مثل فيسبوك وتويتر وواتساب وغيرها.


بل التفوق عليها، بما يملكه من ميزات تجعل للتواصل بين مستخدمي ورلد تري قيمة إنسانية كبيرة.

تحميله من غوغل بلاي

يُذكر أن تطبيق World Tree يمكن تحميله من جوجل بلاي، وقريباً جداً سيتمكن مستخدموه من تحميله من “آبل ستور”، حيث تم الانتهاء من برمجته بما يتناسب مع هواتف آيفون.


ومازالت شركة آبل العالمية تفحصه تمهيداً للموافقة على تحميله على هواتفها الذكية. 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.