الفراشة “حنان ترك ” في عيد ميلادها الـ44 تعرف على أسرارها ومشاريعها الخاصة

images(31)

كتبت دعاء سنبل

فنانة متنوعة وتمتلك كاريزما جعلتها من أبرز فنانات جيلها عند ظهورها ، فنانة رقيقة واحياناً قوية عنيدة وجريئة في بعض الأحيان ، يطلق عليها البعض فراشة السينما المصرية ورغم ابتعادها عن الأضواء واعتزالها الفن ظلت في ذاكرة محبيها بأدوارها المتنوعة في الدراما والسينما هي الفنانة “حنان ترك “

الفنانة حنان ترك، اسمها الحقيقي، حنان حسن محمد عبدالكريم، ولدت في 7 مارس عام 1975م في اليونان، وهي الابنة الوسطى لعائلة متوسطة الحال، وكان لوالدها يمتلك مصنع ملابس باسم “الترك للملابس”، ولديها شقيقان هما “حسين وحسام”.

 

images(29)

توجهت في التاسعة من عمرها، إلى دراسة الباليه، والذي كان سببًا في اكتشافها على يد المخرج المصري خيري بشارة، حين رأها من خلال عرض مسرحية “ماكبث”، ورشحها لفيلم “رغبة متوحشة” الذي أدت فيه دور ابنة الفنانة نادية الجندي.

شاركت” حنان ” بعدها في عدد من الإعلانات والأغاني المصورة “الفيديو كليب”، وشاركت في عدد كبير من المسلسلات والأفلام، كما شاركت اكبر النجوم والمخرجين العظماء، وقدمت أعمالا فنية ضخمة منها “المهاجر” و”الآخر” للمخرج الراحل يوسف شاهين والعديد من الأعمال الفنية مع مجموعة من الشباب .

ومن أبرز مسلسلاتها :
“نصف ربيع الآخر، لن أعيش في جلباب أبي، المال والبنون، أميرة في عابدين، أوبرا عايدة، سارة، نونا المأذونة” ، ويعد أبرز ما قدمت الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك، دور المعاقة ذهنيًا على الشاشة، حيث نال مسلسلها “سارة”.
كما شاركت بصوتها المميز في بعض أعمال للأطفال، منها: “سوبر هنيدى، بسنت والدياسطي، و عائلة سيمبسون”.

 آخر أعمال حنان ترك كان مسلسل “أخت تريز”، ومن بعدها أعلنت الاعتزال والابتعاد عن الفن.

 

images(32)

 

تزوجت حنان ترك، 4 مرات، الأولى من رجل الأعمال أيمن السويدي، ولم تستمر هذه الزيجة سوى شهر واحد ثم تزوجت من رجل الأعمال خالد خطاب، وأنجبت منه ولدين وانفصلت عنه بسبب ارتدائها الحجاب والتزامها لكنهم لم ينفصلوا على الورق و توفى في محبسه وهي على ذمته .

أما الزيجة الثالثة فكانت من رجل أعمال تزوجت منه في لندن، والزيجة الرابعة والحالية فهي من رجل الأعمال محمود مالك زوج رجل الأعمال الإخواني “حسن مالك ” ولذلك اتهمها الكثيرين بالانتماء لجماعة الأخوان المسلمين ونفت انتمائها لأي جماعة .

 

images(30)

وهي أمْ لـ 5 أبناء “محمد يحيى، يوسف خالد خطاب، آدم خالد خطاب، حسن محمد عبد الكريم، مريم محمود مالك”.

حصلت الفنانة “حنان ترك “على العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني، منها: أفضل دور ثان نسائي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2001، عن دورها في فيلم “العاصفة”، وجائزة أشجع ممثلة عن قبولها لدورها في فيلم “دنيا” عام 2005.

حنان ترك بعد أن ارتدت الحجاب، فكرت في أن تقدم مكانًا يتسع للفتيات المحجبات يستمتعن فيه باوقتهم بكل راحة ، لذلك افتتحت “كافيه” تحت اسم “صبايا كافيه”، و”كوافير” للمحجبات فقط.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.