الفنانة كريمان .. مشوار فنى جميل وإختفاء طويل ورحيل مؤلم

الفنانة كريمان .. مشوار فنى جميل وإختفاء طويل ورحيل مؤلم

كتب / عربي أبوسنة

ودعت عالمنا أمس الفنانة الكبيرة كريمان إحدى نجمات الزمن الجميل عن عمر ناهز 87 عاما بعد صراع مع المرض. ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة عليها اليوم الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين وذلك بعد صلاة الظهر ودفنها بمقابر الأسرة في ٦ أكتوبر .

مسيرة فنية حافلة

ولدت الفنانة كريمان عام 1936، وهى إحدى الفنانات اللاتي قدمن العديد من الأعمال التي تظل محفورة فى وجدان المشاهد العربي، واشتهرت بأدوار الفتاة الدلوعة. وبدت كريمان في الصورة بملامح مختلفة عن فترة الشباب مرتدية باروكة سوداء ومبتسمة بنفس الابتسامة التي اشتهرت بها في مسيرتها الفنية.الفنانة كريمان، اسمها بالكامل كاريمان محمد سالم من مواليد القاهرة في يوم 18 ديسمبر عام 1936 درست في مدرسة الليسية وعملت في برامج الأطفال مع بابا شارو.

 

بدأت الفنانة الراحلة مشوارها مع التمثيل في مسرح مدرستها حيث قدمت “قيصر وكليوباترا ” وعملت كطفلة في الاذاعة، واشتركت في ركن الاطفال واثنى عليها بابا شارو. وأهم أعمال الفنانة كريمان

أهم وأشهر أدوارها

الفنانة كريمان لديها العديد من الأعمال الشهيرة يأتي من أبرزها:

فيلم «تمر حنة» حيث قامت بدور الفتاة الغنية التى تحاول أن تفرق بين تمر حنة وحبيبها. وكانت نعيمة عاطف تناديها فى الفيلم بكلمة «يا ماسخة». كما كان من أشهر أدوارها «سلوى» فى فيلم سكر هانم و«عايدة» فى فيلم مراتى مدير عام فيلم نورا فيلم الرجل الثعلب فيلم الفانوس السحري وغيرهم من الأعمال الفنية الجميلة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.