الفيفا يجرى تغييرات جذرية في إختيار أفضل لاعب فى العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إجراء تغيير جوهري وهام جداً في نظام جائزة أفضل لاعب في العالم حسب صحيفة ماركا الإسبانية
وتعد اهم التغييرات هى
مدة التقييم:
الفيفا سيبدأ الإعتماد في تقييمه للاعبين على الموسم الكروي الأوروبي الكامل والذى يبدأ في أغسطس وينتهي في بداية يونيو من العام التالي وعدم التقييم بناءً على الأداء في العام الميلادي كما كان معتمداً عليه كنظام ثابت للتصويت على جائزة أفضل لاعب والكرة الذهبية في الماضي وهذا ما قررت الفيفا تغييره.

طريقة التصويت:
وأوضحت ان طريقة التصويت على الجائزة ستتم من قبل المدربين وقادة المنتخبات بعد عودتهم من الإجازة الصيفية في يوليو أو أغسطس المقبلين، فيما سيتم الإعلان عن اسم الفائز في حفل رسمي سيقام في 23 أكتوبر المقبل.

وتوج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بجائزة العام الماضي، ومن المتوقع أن يدخل في تنافس قوي مع جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس على جائزة العام الحالي وسيكون توقيت المباراة النهائية حاسمًا للاعبين في التصويت لاختيار أيهما أفضل خلال الموسم في ظل المنافسة بينهما على لقب دوري الأبطال والجائزة قبل المباراة النهائية في الثالث من الشهر المقبل في كارديف.

وفي الوقت ذاته ستبقى جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية كما هي منفصلة عن جائزة “الأفضل” للفيفا.

وتم اختيار لندن لإقامة حفل توزيع جوائز هذا الموسم يوم 23 أكتوبر المقبل حيث سيتم منح جوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل تشكيلة ومدرب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.