القرآن الكريم و الكرة مصرية و سخرية ميريام فارس أبرز معالم حفل الافتتاح

انطلاق نهائيات “قطر 2022” .. الدوحة تبهر العالم بحفل افتتاح المونديال

 

انطلاق نهائيات "قطر 2022" .. الدوحة تبهر العالم بحفل افتتاح المونديال

نظمت قطر حفل افتتاح مبهر للنسخة الثانية و العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي انطلقت اليوم الأحد و تستمر حتى 18 دجنبر المقبل.

و بدأ حفل الافتتاح بمجموعة من الاستعراضات الراقصة التي أشعلت حماس الجماهير، و سبقها فقرة غنائية من التراث.

و شهد حفل الافتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، و بعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة رفقة الشاب القطري غانم المفتاح، سفير النوايا الحسنة في قطر.

كما شهد الحفل عرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة، أعقبه عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

و جرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من شباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، و ظهر الأمير حمد في مقصورة إستاد البيت وو قع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

و ألقى تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، كلمة على هامش حفل الافتتاح، رحب خلالها بالجماهير من العالم أجمع، بصرف النظر عن جنسيتهم أو دينهم أو عرقهم.

و أكد الأمير تميم أن قطر بذلت مجهودا مضنيا في سبيل تنظيم واحدة من أنجح البطولات في تاريخ كأس العالم، معربا عن أمله في أن يشهد العالم أجمع مهرجانا كرويا مبهرا على أرض الدوحة.

و شهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بجانب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

قميص الأمير حمد يخطف الأضواء في افتتاح مونديال قطر

 

 

شهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، لفتة رائعة بعد أن تم عرض مقطع فيديو للأمير حمد بن خليفة أمير دولة قطر السابق، و هو يلعب كرة القدم قبل سنوات عديدة قبل أن يتحقق حلمه باستضافة منافسات بطولة كأس العالم.

و فوجئ الأمير حمد بوجود القميص الذي ظهر خلال المقطع مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

و وقع الأمير حمد على القميص المزين بخطين باللون الأحمر قبل أن يعلن الأمير تميم بن حمد، بشكل رسمي عن انطلاق بطولة كأس العالم، و هي اللقطة التي تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

إنفانتينو: مونديال قطر سيكون الأفضل على الإطلاق

 

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن النسخة الحالية من المونديال ستكون الأفضل على الإطلاق، خاصة أن اللاعبين في ذروة استعداداتهم و جاهزيتهم لخوض غمار المنافسة على اللقب.

و قال إنفانتينو في تصريحات تلفزيونية لقناة “بي إن سبورتس” اليوم الأحد: “متحمسون لبدء كأس العالم، البطولة الأغلى في عالم الساحرة المستديرة، كل الظروف تشير إلى أننا على موعد مع كأس عالم مثالي في قطر، و اللاعبون في أتم الجاهزية و لهذا من البديهي أن تكون البطولة ناجحة من النواحي كافة”. 

و أضاف: “قطر بذلت جهودا غير مسبوقة لضمان الخروج بتنظيم مشرف سيبهر العالم”.

و أوضح: “نسخة هذا العام من كأس العالم تتمتع بطابع خاص كونها تقام للمرة الأولى في الوطن العربي، و هناك مئات الملايين من العاشقين لكرة القدم على مستوى العالم و من المنطقة العربية، و هم سيحظون بفرصة التعرف عن قرب على ثقافة هذا البلد العربي الذي يرحب بالجميع، و الثقافة العربية بشكل عام. كرة القدم هي رياضة جامعة و تمثل لغة واحدة لشعوب”.

و تابع: “نسخة كأس العالم الحالية تمثل أكبر تجمع رياضي يحظى بإجماع و إعجاب الشعوب قاطبة، و معظم سكان العالم سيتسمرون أمام الشاشات لمتابعة و تشجيع منتخباتهم، ناهيك عن أولئك الذين سيحظون بفرصة مشاهدة البطولة من قلب الحدث. إنها مناسبة جامعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

و وعد إنفانتينو بمواصلة العمل الجاد لتعزيز رياضة كرة القدم على مستوى العالم و النهوض بها قاريا لتكون لها نفس القيمة التي تتمتع بها في أوروبا و لعل السبيل إلى ذلك يكمن في تعزيز و زيادة الاستثمارات في مشاريع كرة القدم خارج حدود القارة العجوز.

 

الكرة الرسمية لمونديال قطر صناعة مصرية

 

أكد المهندس سيف الوزيري، رئيس شركتي “بريزنتيشن سبورت و ستادات”، تصنيع الكرات الخاصة بمنافسات كأس العالم “FIFA قطر 2022” في مصر.

و نشر “الوزيري” صورا عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، خلال تواجده في المصنع الخاص بصناعة الكرات.

و قال في هذا الصدد: “تشرفت أن أكون جزءا صغيرا من هذا الإنجاز العظيم، و هو تصنيع كرات أديداس في مصر، دعما للصناعة، و الذي سيكون محطة رئيسية لتصدير الكرات للعالم كله، بداية من كأس العالم قطر 2022”.

تقليد شاكيرا يحول ميريام فارس إلى مادة للسخرية

 

دفعت المغنية اللبنانية ميريام فارس، ثمن مشاركتها نجوم الفن و الغناء في الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم “قطر 2022″، التي تنطلق منافساتها مساء اليوم الأحد.

و رفض عدد من الفنانين العالميين المشاركة في احتفالات كأس العالم بقطر، ما جعل خيارات المنظمين منحصرة حول مجموعة من المغنيين الذين لم يمانعوا المشاركة.

و كان لا بد أيضا من مشاركة فنانين عرب في هذه التظاهرة، لوضع لمسة عربية شرقية على الاحتفالات المصاحبة، لكن صدور الأغنية الرسمية الأخيرة لمهرجان المشجعين في كأس العالم 2022، رافقته العديد من الانتقادات.

و كان مقررا أن تشارك الفنانية الكولومبية شاكيرا، في الحفل الافتتاحي الذي سيسبق مباراة قطر والإكوادور مساء الأحد، خصوصا أنها اشتهرت بالظهور في مثل هذه الأحداث، حيث أحيت حفل افتتاح كأس العالم 2006 و 2010.

بيد أن و سائل إعلام أكدت عدم مشاركتها، دون إبداء الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

لكن لم تمانع الفنانة اللبنانية ميريام فارس، التي اكتسبت شهرة واسعة في السنوات الأخيرة على ساحة الغناء العربية، من المشاركة في أغنية المونديال.

و أكدت ميريام، أنها بخلاف غناء “الكوبليه العربي” شاركت في كتابة و توزيع الأغنية الأخيرة في مهرجان المشجعين و اسمها “توكو تاكا” إلى جانب المغنية الأمريكية نيكي ميناج.

و خلال الفيديو الخاص بالأغنية، ظهرت فارس و هي تحاول تقليد رقصات شاكيرا، ما أثار حفيظة الجمهور العربي، لا سيما مع الملابس الكاشفة التي ارتدها في الفيديو، مصرحة بأنها شاركت بنفسها في تصميم هذه الرقصات.

كما هاجم الجمهور ميريام فارس، بعدما فشلت في تقليد رقصات شاكيرا، مؤكدين أنه كان من الواجب عليها ترك علامتها الفنية الخاصة على الأغنية، و إظهار الثقافة العربية ذات الطابع المميز للفن العربي، بطريقة تعبر عنه بشكله الحقيقي.

و لم يتوقف الأمر عند ذلك، بل وصل الأمر إلى انتشار العديد من مقاطع الفيديو عبر “فيس بوك” و “إنستجرام” و “تيك توك”، تسخر فيه من رقصات المغنية اللبنانية.

و قبل ساعات من انطلاق حفل الافتتاح، يكتنف الغموض حول الفقرات الفنية في الحفل، مع تمنيات بأن يكون هناك طابع شرقي، يعطي انطباعا مميزا عن الفن العربي الراقي.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.