“القومي للمسرح المصري” يكرم الراحلين سمير غانم و دلال عبدالعزيز في حفل إفتتاحه

“القومي للمسرح المصري” يكرم الراحلين سمير غانم و دلال عبدالعزيز في حفل إفتتاحه

 

 

 

 

كتبت: ندى إبراهيم

 

 

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري، تكريم الفنان الكبير الراحل سمير غانم والفنانة القديرة الراحلة دلال عبدالعزيز، الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام، وذلك في دورته ال14 برئاسة الفنان يوسف إسماعيل.

 

ومن المقرر إقامة اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في الفترة من 27 سبتمبر إلى 9 أكتوبر.

 

 

 

من ناحية أخرى، أوضح الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، أن هذا التكريم جاء بسبب رصيد الفنان الكبير سمير غانم والفنانة القديرة دلال عبدالعزيز، في المسرح الفني وحبهما الكبير للمسرح.

 

 

 

وأشار يوسف إسماعيل إلى أن تكريم الفنان الكبير الراحل سمير غانم، كان قرارًا محسومًا مع نهاية الدورة ال13 الماضية، ويرجع ذلك إلى بصماته المهمة في المسرح الكوميدي، ولكن يشاء القدر أن يمنع سمير غانم من تكريمه حيًا.

 

 

 

وأضاف يوسف إسماعيل، أن الفنانة القديرة الراحلة دلال عبدالعزيز، لها بصماتها وإسهاماتها المعروفة في قطاعي المسرح العام والخاص.

 

 

 

وأكد أن من المقرر أن تحضر أسرة الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، حفل إفتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته ال14.

 

 

 

ومن أشهر الأعمال المسرحية للفنان الراحل سمير غانم: “المتزوجون، أهلًا يادكتور، أنا ومراتي ومونيكا، موسيقى في الحي الهادي، بهلول في إسطنبول، دو ري مي فاصوليا، مراتي زعيمة عصابة، ترا لم لم، مين جوز مين، الزهر لما يلعب”.

 

 

 

ومن أشهر الأعمال المسرحية للفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز: ” أهلًا يادكتور، هالة حبيبتي، حب في التخشيبة، الأم الشجاعة، جوازة طلياني، أخويا هايص وأنا لايص، فارس وبني خيبان.

 

 

 

وكان قد رحل عن عالمنا الفنان الكبير سمير غانم في 20 مايو 2021، عن عمر ناهز ال 84 عامًا، بعد صراع مع المرض، بجانب إصابته بڤيروس كورونا.

 

 

 

ورحلت عن عالمنا الفنانة القديرة دلال عبدالعزيز، في 7 أغسطس، عن عمر ناهز ال 61 عامًا، بعد أن تدهورت حالتها الصحية نتيجة تليف في الرئة إثر إصابتها بڤيروس كورونا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.