الكشف عن حقيقة مرض سمير صبري…15طبيبًا أشرفوا عليه

الكشف عن حقيقة مرض سمير صبري…15طبيبًا أشرفوا عليه.

 

منذ وقت قليل توفي الفنان سمير صبري عن عمر يناهز 86 عامًا بعد معاناته من مرض.

 

واجه سمير صبري أزمة صحية في فبراير من العام الماضي قبل نقله إلىٰ المستشفىٰ بعد معاناته من مشاكل في القلب بسبب الأدوية التي تناولها بعد إصابته بالسرطان.

كما كان يعاني صبري من مشكلة في الصمام التاجي لقلبه.

وبعد نقل الفنان سمير صبري إلىٰ مستشفىٰ المعادي العسكري، أجرىٰ فحوصات واتخذت إجراءات كثيرة وحالته تحسنت وأصبح أفضل من قبل وكان قد وجه  كامل الشكر إلىٰ الرئيس عبدالفتاح السيسي لأن توجيهاته تُنفذ بدقة وهناك ١٥ طبيبًا كانوا يباشرون حالته.

وفيما بعد تم الكشف من قبل الأصدقاء أن الفنان صبري سيخضع لعملية قسطرة لتركيب صمام للشريان الأورطي، وهي عملية دقيقة يجب أن تتم وهو في أحسن حالاته. 

 

وهذه العملية ستتم في غضون يومين أو ثلاثة بعد إجراء الفحوصات وضبط أداء التحاليل والرئة وإنزيمات الكبد، حيث يجب أن تكون الفحوصات مستقرة حتىٰ تتم العملية لأن الشريان الذي سيشهد العملية يقع في مكان دقيق وهو أهم شريان في القلب ومن ثم يجب أن يتم بدقة عالية. 

لكن الفنان سمير صبري تعرض لوعكة صحية ونقله إلىٰ أحد مستشفيات القاهرة بعد شعوره بالتعب.

 

ففي فبراير/ شباط 2022، كشف سمير صبري عن حالته الصحية وقال في مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة “المحور” المِصرية إنه يحصل علىٰ العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر علىٰ القلب موضحًا: “المفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم” وأضاف: “كنت مصابًا بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله”.

 

وقد حرص الفنان على شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه رجع لي مِصر تاني ورجعها لكل المِصريين».

 

وطلب من الجمهور الدعاء له وتقديم المساعدة في مداخلة لبرنامج “الحكاية” علىٰ قناة MBC وقال: إنه لم يتأخر في تقديم الدعم لأحد من زملائه خلال مسيرته، وبالمقابل يسأل عنه الجميع، ويزورنه للاطمئنان عليه في المشفىٰ خلال محنته الصحية الحالية، ومنهم الفنانتان إيمي ودنيا سمير غانم اللتان يزورانه بشكل يومي تقريبًا وكذلك: ميرفت أمين، ونيللي، وحسين فهمي، وفنانون كثر آخرون.

 

كما لم يتأخر الرد من الحكومة المِصرية علىٰ طلب المساعدة من الفنان سمير صبري، حيث قام خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التعليم العالي في مِصر بالاتصال به وأبلغه “بتأمين كل احتياجاته”.

 

ورقد الفنان الكبير سمير صبري داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضى، حيث أكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة فى الصمام “الميترالى” وأجرىٰ وقتها قسطرة فى القلب وظل فترة طويلة في المستشفىٰ قبل خروجه منها الأيام الماضية، وعودته إلىٓ منزله 

حتىٰ وافته المنية في أحد فنادق القاهرة.

 

وولد الفنان سمير صبري في مدينة الأسكندرية عام 1936، وتخرج في فيكتوريا كوليدج، ويعد فنانًا شاملًا فهو ممثلًا ومطرب ومذيع مِصري، وقدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، وقدم عدة برامج في التلفزيون المِصري وتمتع بشعبية كبيرة، وعدة أفلام منها الجلسة السرية، علاقات مشبوهة، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.