الكورونا هزمت الفنانة دلال عبدالعزيز

الكورونا هزمت الفنانة دلال عبدالعزيز

غيب الموت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز صباح السبت، عن عمر 61 عاماً، بعد معاناة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابتها بفيروس كورونا، حيث أعلنت العائلة عن الأمر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

 

جنازه الفنانه دلال عبدالعزيز

لم تستقر الأسرة بعد في يوم الجنازة وموقعها، وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات الرسمية اللازمة، سيتم اختيار التاريخ والإعلان عنه في الساعات التالية.

 

وكانت النجمة الراحلة قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد منذ ثلاث أشهر، وتدهورت حالتها لدرجة أنها أدخلت إلى مستشفى العزل قبل أن تظهر نتيجة تحاليلها سلبية.

 

إلا أنها عانت من مضاعفات نتيجة التدهور الشديد في حالتها الرئوية، واحتاجت إلى كميات كبيرة من الأكسجين، مما استدعى وضعها. لأشهر، كنت أستخدم الأجهزة قبل أن أختفي في النهاية.

 

حياة دلال عبدالعزيز 

 

دلال التي ولدت في 17 يناير/كانون الثاني 1960 في محافظة الشرقية، وجاءت إلى القاهرة بعد تخرجها من كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتبدأ مشوارها الفني وهي في سن 17 من عمرها وبالتحديد عام 1977

 

قدمت الكثير من الشخصيات والأدوار الثانية التي حققت لها الانتشار الفني، لكنها لم تحظ بالفرص التي تظهر موهبتها، فشاركت في أعمال مثل “مبروك جالك ولد، أبواب المدينة، أديب، عمرو بن العاص، الرحلة 83، عصفور في القفص”.

 

وفي السينما شاركت في أفلام “طير في السما، يا رب ولد، حادي بادي” كما كونت ثنائيا مسرحيا مع زوجها الفنان سمير غانم في “فارس وبني خيبان، أخويا هايص وأنا لايص” وغيرها من المسرحيات التجارية التي حققت رواجا وقت عرضها لكنها لم تظهر قدرات دلال وموهبتها الأصيلة حيث كانت تظهر بشخصية الفتاة الصغيرة المدللة.

 

سطوع موهبتها

 

غير أن دلال أواخر الثمانينيات بدأت في اختيار أعمال حققت لها نقلة على مستوى الموهبة، وهي الأعمال التي رشحت لها بالصدفة كما قالت في أحد لقاءتها. لكنها غيرت مشوارها الفني بعلامات مضيئة.

 

رحمك الله دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير  حبيبتي، ربنا يغفرلك و يرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة، عايز اقولك إنك هتلاقى مفاجأة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسألي عليه، هتوحشينا قوى يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض فى الآخرة”.

 

وكان الفنان الراحل، سمير غانم، قد  توفي متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاما، في شهر مايو الماضي.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.