اللص التائب اجرت الحوار انتصار احمد رجب

اللص التائب اجرت الحوار .. انتصار احمد رجب

▪ هو من اسره متدينه ومرموقة جده رجل صالح ويحبه الجميع بنى مسجد كبير فى قرية ميت حبيش القبلية مركز طنطا محافظة الغربية يوجد فى عائلته الدكتور والضابط واللواء ورئيس الجامعه

ولاكن هو احترف السرقه وادمنها.

حوارنا اليوم مع صاحب اغرب قصه ممكن تسمعها قصة لم يسبق لها مثيل هى قصه من اغرب ما سمعت ربما لا يصدقها احد ولاكن الحرص على التوبه وعدم الرجوع اى ما يغضب الله جعله يبتر يديه
فهذه قصة غريبة حدثت في هذا العالم
هي لا تشبه باقي القصص التي نسمع عنها على الاطلاق .

انها قصة الشاب ابن مدينة ميت حبيش القبلية في محافظة الغربية مدينة طنطا
علي محمد العفيفي اصدر الحكم على نفسه بأن وضع يديه تحت عجلات القطار مما أدى الى بترهما من المِعصمين !!

اللص التائب علي عفيفي

▪ يقول علي محمد عفيفي صاحب القصه
بعد ان فقدت السيطرة على نفسي المريضة احسست بالذنب ومخافة الله علمت انني اؤذي نفسي واتسبب بالألم والاذى للغير فقررت بعد تفكير عميق ان اوقف نفسي عن هذا الطريق فعلت بنفسي ما لم يفعله غيري لم يحدث ابدا مثل هذا الحدث العجيب.

لقد قمت بقطع يدي تحت قطار السكه الحديد ثم نهضت سريعا وذهبت الي المستشفى وبعدها ذهبت الى اهل البلد لاقول لهم اني اخطأت بحقهم وبحق نفسي سامحوني لقد تبت الى الله يا ناس قطعت يدى التي تسرقتكم وهذا جزائي ثم سقطت مغشيا علي !!
تم ادخاله الى المستشفى والغريب ان الله سبحانه شفاه خلال ثلاث ايام وبعدها عاد الى اهله وعاش بينهم حياة صالحة بتقوى ومخافة الله.

فرح الناس به ولكن شيطانه وسوس برأسه انه تسرّع بفعلته بعد قطع يديه تحت عجلات القطار عجز عن العمل لم يجد من يعيله او يصرف عليه ويساعده على معيشته فقد اقر له معاش يعيش منه 85 جنيها فحزن وزاوله الشيطان همس له ووسوس بان لك يد اخرى
فعاد الى السرقه اخذ دون حق كل ما طالته يده من مال او موبيلات او ذهب او اي شىء آخر والغريب انه لم يحرّر له اي محضر فقد حسبوا انه تاب لم يشك به احد تعاطف معه المجتمع اعانوه وجادوا عليه رأفة به لكنه ما زال ماض بطريق الشر.


كان يسرق ويذهب الى اصدقائه المشردين والفقراء ليعطيهم من الأموال المسروقة
حتى اتى يوم وسرق امرأه تعمل فى مستشفى شبين عامله اخذ الشنطه وجرى ولم يجد بها غير 6 جنية، صرخت المرأة وقالت دا انا بربى يتامى، تأثّر بكلامها وبكى بكاء مرا فى هذا الوقت قبضوا عليه امن المستشفى.

لكنها حين رأت يده المبتورة سامحته وطلبت من الامن ان يسامحوه ويتركوه لحاله
وحين عاد الى بيته بكى بكاء شديدا ندما واسفا على فعلته وقد قابلته المرأة بالسماح
ذهب مرة اخرى الى محطه السكة الحديد راودته نفسه بان يقطع يده الاخرى ايضا !!

رآه هناك شاب من البلدة يبكي، ساله ماذا تفعل يا علي وقد كان له به معرفة سابقة هو المهندس انس.

قال له انس ايه يا علي مالك وحين لم يرد خاف ان يفعل بنفسه كما فعل بالسابق كانت الساعة متاخرة من الليل، فأخذ يسايره حتى هدأ قال له ممكن تاخذني عند عمي سامى قال له انس ماشى، يعنى لو ذهبت الى هناك هتبقى كويس
قال علي نعم.

اخذه انس حتى اتى الى منزل الحاج سامى وقال له علي تعبان وزعلان وعوزك تشوفه شكله عايز يأذى نفسه، جلس الحاج سامي معه واخذ يحدثه ويحاوره قال له ماذا بك؟ فحكى له قصته مع المرأة.

فقال له الحج سامي انت بتسرق لحد دلوقتى طب ليه بتعمل كده يا علي؟
فبكى علي بكاء شديدا بصوت ايقظ النيام
فهدأ من روعه الحاج سامي وقال خلاص اهدى وربنا هيسامحك بس متعملش كده تاني
صرخ علي وقال مش قادر ان يدى دي لازم تتقطع كده زي اختها وده اللي حيكون
انا بأذي الناس كتير وبكذب عليك انت كمان طول الفتره دى، وبقولك انى مش بسرق
بس انا دايما بسرق وبكذب.

فاقسم على نفسه انه لابد ان يقطع اليد الاخرى وهذا هو الحل الوحيد ولن يتراجع
كان حاضر الموقف غير الحاج سامى حضر بعض اصدقائه للزياره فكان شيخ شعبان اخذ يتكلم عن التوبه وان الله غفور رحيم حتى اتخنق علي وبكى بكاء اشد من كثرة ندمه
ثم وقف علي وقال سانتحر او اقطع يدي الثانية هذا هو قراري الاخير انا ماشى لو مت غسلنى انت وكفني، وقف على قبري وصليلي.

حزن الحاج سامى رد عليه وقال ان فعلتها مش هعمل حاجه من اللى بتقول عليها ده ولا حتى هشوفك لو عشت، فاستحلفه علي وذهب سريعا الى السكة الحديد هو يعلم معاد القطار السريع وفعلها ثانيه وقطع يده الثانية.

اصيب براسه واخذ 9 غرز وقطعت يده حسب كل من رآه من الناس اعتقدوا انه قد مات اخذوه الى المستشفى وبعد مرور اربع ايام عاد علي الى بيته وقد شفاه الله، وطلب من الجميع ان يسامحوه فسبحان الله الغفور الرحيم

انتشرت حكايته بين جميع الناس
منهم من صدّق ومنهم من كذب القصة ولم يصدقها.
لكن علي ما زال مستمرا بالحديث عن قصته هذه حتى يومنا هذا ليكون عبره لكل الناس ليعلموا ان الله حق.اللص التائب علي عفيفي

قصة على عفيفى العجيبة الغريبة وما فعل بنفسه ليتوب عن السرقة قصة موجعة مؤلمة.
كانت مفاجئة كبرى لكل من سمع بها

المخرج السوري فيصل بني المرجة عاد من آمريكا إلى مصر لكي يقوم بعمل فني عن قصة حياة علي محمد العفيفي

علي عفيفي شخص من مدينة طنطا أثار الجدل بسبب قطعه يديه الأثنين تحت القطار لكي يتوب عن السرقة ..
والمخرج والكاتب فيصل بنى المرجة هو من مواليد سوريا يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية. عندما علم بقصة علي العفيفي أصرّ كل الإصرار على عمل فيلم سينمائي عالمي عن قصة حياة الأسطورة على العفيفي .
كما أكّد المخرج فيصل أنه مسافر إلى مصر من أجل الحوار مع علي العفيفي و تصوير بعض المشاهد بقرية ميت حبيش القبلية بطنطا … )) .

انها قصة الشاب المصري الذى طبق شرع الله فى نفسه على محمد عفيفى

■ وقد اجرينا معه هذا الحوار

▪ كم كان عمرك عندم بدأت السرقه؟
سرقت وانا عندى سبع سنين كنت فى الصف الاول الابتدائى فى الازهر

▪ هل كنت تستمتع بشعور السرقه اول الامر؟
كنت صغير لا اعرف ان السرقه حرام وسرقت لاول مره لان ابن العمده كان معاه سندوتشات جبنه رومى ولانشن وانا معايا سندوتشات فول وطعميه وبعد ذلك ادمنت السرقة وبقت طبع فيه

▪ لماذا لم تلجا الي دكتور نفسانى بدل بتر الأيدي ؟
والدى ذهب بى للدكتور وتحجزت شهرين فى الصحه النفسية وخرجت والدكتور قال لولدى ابنك مش مريض

▪ كيف كان شعورك بعد بتر يدك الاولي؟
انا اول من طبق الشريعه الاسلاميه وقطعت يداى عاقبت نفسى قبل ما ربنا يعاقبنى سبحان الله انا سعيد ومرتاح نفسيا وضميرى مرتاح ربنا سبحانه وتعالى وضع الايمان والسكينه والرضى فى قلبى

▪ كيف عاودت للسرقه بعد ذلك؟
كنت زمان بحب الحرام وادمنت السرق واكل الحرام، والسرقه ما فرقتنيش لحظه وكنت بسرق والناس فاكره انى تبت بعد قطع يدى فى المره الاولى

▪ كيف استطعت بتر الأيدي الثانية ؟
اخذت وقت طويل فى التفكير قبل قطع يدى الثانيه ولا شيطانى اقوى ولا اقدر على منع نفسى من السرقه كان ولابد ان اقطع يدى الاخرى عشان ارحم الناس من الاذى والسرقه

▪ كيف تخيلت حياتك ومن سيقوم بمساعدتك في ابسط مستلزماتك؟
اعمل لنفسى كل شئ وعايش حياه طبيعيه ومرتاح الضمير ولله الحمد.

▪ كيف تعيش حاليا وأي عمل تجني منه مال؟
لا اعمل ولاكن باخذ 320 من الشؤن الاجتماعية واطالب بمعاش استسنائى من الرئيس عبد الفتاح السيسى

▪ هل تزوجت ام تعيش وحيدا ومن يقوم بمساعدتك علي الحياه؟
اعيش من ولدى وولدتى واعيش حياه طبيعية اعمل لنفس كل شئ مثل اى انسان طبيعى

▪ لماذا تحكي قصه حياتك للناس وما الغرض منها ؟
احكى قصة حياتى للناس عظه ورساله لهم ولكل من تسول له نفسه للسرقه لكى لاياتى اليوم الذى تكره فيه نفسك وتندم اشدم الندم ولا تجد الحل غير ان تصبح مبتور اليدين مثلى..

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.