اللواء قاسم حسين يدعم مبادرة (100 مليون صحه) بالمركز الطبي الغربي .

كتب : مجدي درويش

أجري مليون مواطن الكشف الطبي بنسبة 142 % من إجمالي ما تهدف إليه الحمله .

WhatsApp Image 2019-03-14 at 3.11.11 PM(2)

قام اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بمتابعة أعمال مبادرة (100 مليون صحة )
والتي تهدف إلي القضاء على فيروس سى وأيضا الكشف عن الأمراض غير السارية بالمركز الطبي الغربي ، فقد تقابل المحافظ مع عدد من المواطنين لسماع شكواهم والتي تمثلت في التكدس والزحام بالمركز و من ثم فتح مراكز بديلة لتخفيف الضغط .

فيما وجه المحافظ مدير فرع هيئة التامين الصحي للتنسيق مع مديرية الصحة لمراعاة زيادة عدد المراكز الطبية لعلاج الفيروسات الكبدية، للحالات الإيجابية والتي تبين إصابتها بالفيروس بعدما أجري المسح الطبي خلال الحملة ، حيث كانت بداية الإنطلاق في الأول من مارس الجاري وتستمر لمدة شهرين ، وبالتالي سوف تنتهى نهاية أبريل القادم للوصول لبيئة مجتمعية صحية وسليمة .

WhatsApp Image 2019-03-14 at 3.11.11 PM
وحرص المحافظ علي التوجيه باستغلال المباني الطبية التابعة للصحة والتامين الصحي لعلاج المواطنين وأيضا ضرورة استغلال مراكز علاج الفيروسات التابعة لمديرية الصحة، حتي يصبح ذلك تخفيفياً وتيسيراً على المواطنين .

وأوضح السيد المحافظ إنه قد تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات لمليون مواطن و45 الف مواطناً ، بنسبة 142 % والذي من المفترض أن يتم الكشف اليومي التراكمي عليهم للمحافظة منذ بدء أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ( 100 مليون صحة) للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة .

وقد أكد المحافظ أن جميع الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات والوحدات المتنقلة تستقبل عددا كثيفا من قبل المواطنين لتوقيع الكشف الطبي و هذا الأمر يوضح و يظهر مدى وعى المواطنين بأهمية الحفاظ على صحتهم وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على أنفسهم إلي جانب قناعتهم بأهمية المبادرة والتي تعد من أهم و أشمل المبادرات العالمية التي يكون هدفها علاج ملايين المواطنين .

WhatsApp Image 2019-03-14 at 3.11.11 PM(1)

الجدير بالذكر أن، المبادرة في محافظة المنيا هدفها الرئيسي فحص 3 مليون و348 ألف و560 مواطن ، علما بأنه يوجد 1167 مجموعة مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية ، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية و أيضا التأكيد علي إمكانية الدفع بفرق متحركة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.