المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن ..تفاصيل

المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن ..تفاصيل

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 26 يونيو 2024م

يشارك المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية في تقديم تجربة إثرائية لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة من خلال العروض التقنية الإبداعية التي تسلط الضوء على حجة النبي صلى الله عليه وسلم والأماكن والبلدان التي مر بها أثناء حجته وعمرته بعدة لغات تواكب تنوع الجنسيات والحضارات واللغات لزوار المدينة المنورة.

أيضا:الداخلية السعودية: شركات السياحة في بعض الدول خدعت حاملي التأشيرات

تقنيات معاصرة

ويتضمن المتحف عددًا من الأقسام التفاعلية بتقنيات معاصرة تسهم في تعريف ضيوف الرحمن بسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

مجسمات متنوعة

بالإضافة إلى المجسمات المتنوعة لمكة المكرمة والمدينة المنورة وطريق الهجرة وأطالس وخرائط ووسائل تعليمية متنوعة، ووسائل تقنية حديثة من شاشات عرض تفاعلية تجعل ضيف الرحمن يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية والمقتنيات التي وردت في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
ويقدم المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية هدايا قيمة لضيوف الرحمن من أهمها الحقيبة النبوية.

المزيد:الشؤون الدينية بالحرمين تبدأ الاستعداد لوضع خطة موسم حج العام المقبل

معلم ثقافي وتعليمي

والجدير بالذكر أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية هو معلم ثقافي وتعليمي شهير يقع في إطار هادئ وجميل، ويقدم للزوار رحلة عميقة إلى حياة وتراث النبي محمد وتاريخ الحضارة الإسلامية الغني.

حيث يتوسط هذا المعلم حدائق مصممة بشكل جميل ومبانٍ معمارية رائعة، مما يجعله جوهرة حقيقية لأولئك الذين يبحثون عن فهم أعمق لتأثير الإسلام الكبير على العالم.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.