مهرجان المسرح المصري يحتفي بصناع فيلم “رفعت عيني للسما”

ندوة تكريمية لصناع فيلم "رفعت عيني للسما" بمهرجان المسرح المصري

صناع الفيلم التسجيلي "رفعت عيني للسما"
صناع الفيلم التسجيلي “رفعت عيني للسما”

عقد مهرجان المسرح المصري ندوة مميزة للاحتفاء بصناع الفيلم التسجيلي “رفعت عيني للسما”، الذي فاز بجائزة العين الذهبية بمهرجان كان السينمائي في فرنسا لعام 2024.

جاءت الندوة ضمن محور “المرأة المصرية والفنون الأدائية”، أدارها الدكتور أحمد مجاهد، رئيس لجنة الندوات، الذي عبر عن سعادته بحضور الجميع في إطار فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري.

أدار الجلسة أيضا المخرج أيمن الأمير، الذي رحب بالحضور و قدم المشاركين على المنصة، وهم: “المخرجة ندى رياض، الملحن أيمن حلمي، المخرج والممثل عمرو عابد”، مؤسسة بانوراما البرشا، يوستينا سمير، والفنان محمد رياض.

أيمن الأمير: مسرح الشارع ومناقشة قضايا المجتمع:

بدأ أيمن الأمير حديثه بالإشارة إلى تحوله من الطب إلى السينما، حيث أسس شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، ومن أبرز أعمالها فيلم “رفعت عيني للسما”،  وأوضح الأمير أن مسرح الشارع، الذي بدأ في روسيا وانتقل إلى مصر، يعتمد على التفاعل المباشر ومناقشة القضايا المجتمعية.

اقرأ أيضاً: خالد فؤاد يكتب : مجدى صبحى شقيق محمد صبحى وأسرار تنشر لأول مرة

ندى رياض: قضايا اجتماعية في أفلامنا:

أوضحت المخرجة ندى رياض أن أفلامهم تركز على القضايا الاجتماعية، وأنها بدأت العمل في الأفلام التسجيلية منذ عام 2014، وأشارت إلى أن التعرف على فرقة البرشا في عام 2015 كان بداية لتعاون طويل، حيث تم تقديم ورش كتابة تفاعلية أدت إلى إنتاج فيلم “رفعت عيني للسما”.

يوستينا سمير: عشق المسرح منذ الصغر:

أعربت يوستينا سمير عن حبها للمسرح منذ الصغر، وأشارت إلى أن العمل مع فرقة البرشا واجه العديد من التحديات بسبب قضايا مثل الزواج المبكر، رغم ذلك، استمرت الفرقة في تقديم عروضها ومناقشة القضايا المجتمعية بشكل جريء.

مهرجان المسرح المصري يحتفي بصناع فيلم "رفعت عيني للسما
مهرجان المسرح المصري يحتفي بصناع فيلم “رفعت عيني للسما

تكريم صناع فيلم “رفعت عيني للسما”:

في ختام الندوة، كرم الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، أبطال فيلم “رفعت عيني للسما”، شمل التكريم المخرج و المنتج أيمن الأمير، المخرجة والمنتجة ندى رياض، الملحن والمدرب أيمن حلمي، المخرج المسرحي هاني طاهر، الممثل والمخرج والمدرب عمرو عابد، ومؤسسة بانوراما البرشا يوستينا سمير.

تعد هذه الندوة احتفاءً مميزا بمواهب وأعمال قدمت إسهامات كبيرة للفن والمجتمع، وعكست التزامهم بقضايا المرأة والفنون الأدائية في مصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.