المشرعون الديمقراطيون الأمريكيون يطرحون شرطا لإقرار مساعدات لـ إسرائيل

المشرعون الديمقراطيون الأمريكيون يطرحون شرطا لإقرار مساعدات لـ إسرائيل

متابعة/ انتصار احمد رجب 

ووصف السناتور الديمقراطي كريس مورفي عدد القتلى المدنيين في غزة بأنه غير مقبول ودعا المشرعين الأمريكيين إلى النظر في ربط الامتثال للقانون الإنساني الدولي بالمساعدات لإسرائيل.

بيان موفي مشرط

و قال مورفي في بيان دعمنا لـ حلفائنا مشروط بانتظام بالامتثال للقانون الأمريكي والدولي ستكون هذه محادثة سنشارك فيها جميعا عندما نعود إلى واشنطن يوم الاثنين.

تعكس تعليقات مورفي الاستعداد المتزايد لبعض الديمقراطيين ، بما في ذلك الرئيس جو بايدن ، لمناقشة مشروطة حزمة المساعدات البالغة 14.3 مليار دولار التي يسعى بايدن إلى الحصول عليها في الكونجرس.

و ان انفتاح مورفي يشير إلى أن الفكره يمكن قبولها بشكل متزايد في الكونجرس ، خاصة وأن مورفي عضو في لجنة الشؤون الخارجية ورئيس اللجنة الفرعية ذات الاختصاص في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يعود مجلس الشيوخ الأمريكي إلى واشنطن يوم الاثنين بعد عطلة عيد الشكر.

القضاء على التهديد الذي تشكله حركة حماس 

وكتبت المجموعة في رسالة إلى بايدن يمكن تنفيذ هدفي القضاء على التهديد الذي تشكله حركة حماس وحماية المدنيين في وقت واحد لأن تطبيق القانون الدولي الإنساني يتطلب في الواقع حماية المدنيين في أثناء النزاع المسلح.

وكانت مجموعة من الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ، قد حثت بايدن، في 21 نوفمبر 2023 ، على الضغط على إسرائيل لاتخاذ خطوات فورية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء في قطاع غزة الفلسطيني ، ومنها إعادة فتح معبر حدودي رئيسي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.