المنافسة تشتد بين “الفيل” و “الحمار” في الانتخابات النصفية الامريكية

المنافسة تشتد بين “الفيل” و “الحمار” في الانتخابات النصفية الامريكية

أجرى موقع AP VoteCast استطلاع رأي على نسب دعم الحزب الديمقراطى والحزب الجمهورى فى الانتخابات النصفية الامريكية التى تجرى حاليا فى الولايات المتحدة الامريكية

واوضح استطلاع الراى أن الناخبين السود والناخبين اللاتينيين يدعمون الحزب الجمهوري ,مما كان لة دلالة على انجذاب الاقليات للحزب الجمهوى التي كانت تفضل فى السابق الحزب الديمقراطي.

وفى اشارة لاستطلاع الراى على تدهور دعم الاقليات للديمقراطيين ,اظهر الاقليات قلقهم البالغ من ارتفاع نسبة التضخم والاتجاة الذى يسلكة الاقتصاد الامريكى .

وجائت نتيجة استطلاع الراى على هذا النحو

17% من الناخبين السود سيختارون مرشحا جمهوري للكونغرس على مرشح ديمقراطي.

وتقدم الديمقراطيون (الحمار) بفارق 5 نقاط مئوية عن الجمهوريين (الفيل) بين الناخبين اللاتينيين في اختيارهم لمرشح الكونغرس 

واظهر اسطلاع الراى أن الناخبين اللاتينيين في انتخابات الرئاسة الامريكية عام 2020 فضلوا المرشح جو بايدن ” ديمقراطى”على المرشح دونالد ترامب”جمهورى” بنسبة 28 نقطة مئوية والمرشحين الديمقراطيين في انتخابات مجلس النواب 2018 بنسبة 31 نقطة.

ويقول جون أنزالون لصحيفة وول ستريت جورنال الذي تولى منصب كبير منظمي استطلاعات الرأي لبايدن عام 2020 “أعتقد أن هذه الانتخابات يمكن أن تكون نقلة نوعية حيث لا يشق الجمهوريون نجاحات فقط مع اللاتينيين، لكنهم الآن يحققون نجاحات مع المصوتين الأمريكيين من أصل إفريقي”.

وعلى صعيد اخر أشار فابريزيو الذي كان يشغل منصب  كبير منظمي استطلاعات الرأي لترامب عام 2020، “من الممكن تماما أن يصل الجمهوريون إلى مستوى عال جديد بين الأمريكيين من أصل أفريقي والناخبين من أصل إسباني في هذه الانتخابات”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.