المنتخب الأولمبي يتأهل لنهائي أمم أفريقيا والأولمبياد

تأهل منتخب مصر الأولمبي لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق فوز مستحق على منتخب غينيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

هدف الفوز

 

امكن مصر محمد شحاتة لاعب وسط الفراعنة من تسجيل هدف فوز منتخب مصر الأولمبي في الدقيقة 8 من تسديدة قويةأرضية من خارج منطقة جزاء غينيا. 

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر إلى أولمبياد باريس 2024 رسميًا، حيث يتأهل الثلاثة الأوائل في بطولة أفريقيا مباشرة إلى الدورة الأولمبية.

 

 

 

الشوط الأول

 

 

بدأ منتخب مصر  الشوط الأول بقوة  وكاد يسجل هدف مبكر عن طريق حسام عبد المجيد الذي يمرر لإبراهيم عادل على الجهة اليسرى يلعب أمامية لأحمد عاطف قطة يمهدها إلى محمد شحاتة على حدود منطقة الجزاء يسدد من لمسة واحدة في المرمى في الدقيقة 8

 

بعد الهدف تراجع آداء منتخب مصر قليلًا وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب في ظل محاولات من كل فريق لفرض سيطرته على مجريات اللقاء.

 

في الوقت بدل الضائع كاد منتخب مصر يسجل هدف ثان بعد تمريرة من محمد شحاتة إلى إبراهيم عادل في وضعية انفراد لكن الكرة تطول ويتصدى لها الحارس

 

وقبل النهاية كاد منتخب غينيا يسجل هدفًا بعد تسديدة قوية من هولاوي لكن يتصدى حمزة علاء.

 

الشوط الثاني

 

 

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي كبير من منتخب غينيا بقوة على مرمي منتخب مصر بحثا عن التعادل، وفي الدقيقة 58 يسدد كامارا كرة قوية لكن حمزة علاء يتصدى ببراعة ،ويلعب أسامة فيصل كرة بينية مميزة إلى أحمد عاطف قطة داخل منطقة الجزاء يسدد لكن فوق المرمى.

 

وفي الدقيقة 71 يسجل حسام عبد المجيد هدف من رأسية بعد عرضية من ضربة ثابتة لعبها إبراهيم عادل لكن الحكم يلغي الهدف بسبب التسلل ويؤكد حكم الفيديو على صحة القرار

 

ويهدر منتخب مصر فرصة خطيرة في الدقيقة 80 بعد أمامية من محمد شحاتة إلى محمود جهاز داخل منطقة الجزاء يلعبها “فيرستايم” لكن تعلو المرمى

 

وفي الدقيقة 87 يضغط منتخب غينيا من جديد بحثًا عن هدف تعادل وينقذ حمزة علاء تسديدة قوية ويخرجها ركنية

 

وفي الثواني الأخيرة يهدر عبد الرحمن عاطف أجويرو فرصة خطيرة بعد عرضية من الجهة اليسرى يحولها أجويرو في المرمى لكن ترتد من العارضة.

 

وينجح منتخب مصر في استهلاك الدقائق المتبقية دون خطورة على مرمى الفراعنة ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الفراعنة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.