الهلال يسقط في فخ التعادل أمام الرائد في الدوري السعودي

الهلال يسقط في فخ التعادل أمام الرائد في الدوري السعودي

 

فرض فريق الرائد التعادل (1-1) على ضيفه الهلال، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، والمقدمة من الجولة 15 لدوري روشن السعودي للمحترفين.

و سجل هدف التقدم للفريق الهلالي بشباك الرائد، الظهير الأيسر حمد اليامي، بالدقيقة 24، قبل أن يعدل الرائد النتيجة بواسطة البديل يحيى سنبل بالدقيقة 76..

حقق كل فريق نقطة، أضاف بها فريق الرائد نقطته ال16 في المركز ال 10، في حين حصد الهلال نقطته ال 26 ليصبح في المركز الثالث. 

دخل الفريقين المباراة بشكل سريع وقوي هجوميا، فكانت البداية من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء من ميتشيل نجم الهلال اصطدمت بزميله وخرجت لضربة مرمى، ثم تسديدة قوية من محترف الرائد ألكسنادرو ميتريتا بتسديدة قوية أبعدها الحارس الهلالي المعيوف.

جاء ذلك قبل أن يتألق حارس الرائد أحمد الرحيلي، ويبعد تسديدة قوية ببسالة من داخل منطقة الجزاء سددها سالم الدوسري، وأخرجها لضربة ركنية.. وبعدها، كاد البليهي يضيف هدف أول للهلال بعد ضربة ركنية تابعها سالم الدوسري بتمهيد رأسي للبليهي المواجه للحارس ليتابعها برأسه، ولكن مدافع الرائد ابعدها من على خط المرمى.

و تبادل الفريقين المحاولات الهجومية، ولكن الدفاع والحارسين كانوا في الموعد، ليظل التعادل السلبي حاضرا بعد مرور 20 دقيقة.

و حملت الدقيقة 24، هدف أول للهلال عن طريق الظهير الأيسر حمد اليامي، بعد هجمة خطيرة انفرد على اثرها بحارس الرائد الرحيلي، وسدد لكن الأخير أبعدها لتصل لزميله فييتو الذي سدد وأبعدها مدافع الرائد من على خط المرمى، ليتابعها حمد اليامي بيمناه في الشباك.

و في الدقيقة 26، ألغى الحكم هدف هلالي ثاني سجله لوسيانو فييتو، بداعي وجود دفع من فييتو على مدافع الرائد قبل التسجيل.

و حاول الرائد تعديل النتيجة، ولكنه لم يستطع في ظل القوة والتنظيم الدفاعي من الهلال، قبل أن يسيطر على المباراة وسط سيطرة من الفريق الهلالي.

كاد الرائد يسجل هدف التعادل حينما استلم داميان جوكوفيتش تمريرة بالخطأ من جوستافو كويلار لينطلق داخل منطقة الجزاء، ويواجه الحارس المعيوف، ولكنه تسرع بتسديدة مرت بعيدا عن المرمى.

و سيطر الفريق الهلالي بشكل كبير على الكرة، وحاول هجوميا لكن الدفاع والحارس الرحيلي تصدوا لكل المحاولات الهلالية.

في المقابل، اعتمد أصحاب الأرض الرائد على الهجمات المرتدة السريعة، خصوصا من المغربي محمد فوزير بمهاراته وبسرعته.

و بالدقيقة 69، سنحت للهلال فرصة خطيرة بعد مجهود فردي من سالم الدوسري واختراق من الجانب الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء وتسديدة أبعدها الحارس الرحيلي لترتد لفييتو ليسدد، لكن الرحيلي يبعدها مجددا، ويكملها المدافع من بعده خارج منطقة الجزاء.

قبل أن تحمل الدقيقة 76، هدف التعادل الأول للرائد عن طريق البديل يحيى سنبل بعد هجمة مرتدة سريعة لرائد التحدي وعرضية ولا أروع من محمد فوزير تابعها سنبل بضربة رأسية قوية سكنت شباك الحارس عبدالله المعيوف، لتصبح النتيجة (1-1) بين الفريقين.

و كاد المغربي محمد فوزير يسجل هدف ثاني للرائد، ولكن تسديدته الساقطة المخادعة بيمناه ارتطمت بالعارضة الهلالية بالدقيقة 82.

و رغم الهجمات الخطيرة من الهلال بالدقائق المتبقية، ولكن الدفاع والحارس الرحيلي استبسلوا أمامها ولم تسفر عن أي جديد، ليحسم التعادل الإيجابي (1-1) المباراة بنهاية المطاف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.