انسحاب الكونغو؟! رد إتحاد الكره وخبير لوائح يوضح موقف مصر فى ترتيب المجموعه

كانت أنباء قد ترددت عن انسحاب منتخب الكونغو من فعاليات تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بسبب مرورها بضائقه ماليه وهو ما نفاه كرم كردي، عضو الاتحاد المصري،
“لم يصلنا أي شيء يُفيد هذا الأمر في حال واجهت الكونغو ضائقة مالية فعلى الإتحاد الدولي مد يد العون لهم لإكمال التصفيات”.

وفى نفس السياق وضح نصر عزام خبير اللوائح، إن القوانين واللوائح المنظمة لتصفيات كأس العالم، تنص على أن أي فريق قرر الانسحاب بعد انتهاء الدور الأول تظل نتائجه كما هي ولا يتم حذفها.
و لا يوجد أي خطر على موقف منتخب مصر بتصفيات كأس العالم بروسيا ٢٠١٨ و من الصعب أن ينسحب منتخب الكونغو من مباراة مصر في تصفيات كأس العالم لتوفير نفقات السفر أو لأي سبب اخر، نظراً للعقوبات المشددة المنصوص عليها بالمادة ٦ من لائحة كأس العالم بروسيا ٢٠١٨، التي سيتم تطبيقها من الفيفا على أي منتخب ينسحب من التصفيات بعد بدايتها. وتنص العقوبات على غرامة مالية بحد أدنى ٤٠ ألف فرنك سويسري وحرمان المنتخب المنسحب من المشاركة بالبطولات الدولية القادمة ،وإلزام الإتحاد المحلي بدفع تعويضات إلى الفيفا عن الأضرار الناتجة من الانسحاب.

أما عن موقف منتخبنا الوطني في حالة انسحاب منتخب الكونغو من المباراة، لن يؤثر ذلك على موقف منتخب مصر بالمجموعة ولن تلغى نتائج الكونغو بالمجموعة، وستعتمد النتيجة فوز لصالح منتخب مصر ٣ وهو ما يضمن صدارة المجموعة لمنتخب مصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.