انطلاق اولى القوافل الطبية المجانية المخصصة للمعاهد القومية

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم

تحت رعاية وزارة التربية والتعليم

انطلاق اولى القوافل الطبية المجانية المخصصة للمعاهد القومية

انطلقت امس أولى القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المعاهد القومية التعليمية ومؤسسة تكنوكلينيك الطبية ، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وذلك في اطار الحملة الطبية المجانية التي ترعاها المؤسسة تحت عنوان “صحتك هدفنا” والتي جاءت بالتزامن مع الحملة القومية التي تتبناها وزارة الصحة والسكان للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس من عمر 6 سنوات وحتى المرحلة الإعدادية.

وبدات المرحلة الأولى من مدرسة لسيه الحرية في ميدان التحرير ، والتي شهدت اقبالا كثيفا من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وثمن محمد الشيمى رئيس مجلس ادارة المعاهد القومية المسئول في المدرسة بالدور الذى تقوم به مؤسسة تكنوكلينيك ، وقال ان القافلة قامت بالكشف على اكثر من 500 طالب وطالبة في جميع التخصصات ، فضلا عن أعضاء هيئة التدريس. وطالب تكرار مثل تلك القوافل التي تقوم بتقديم وتوفير خدماتها المجانية في المدارس والمعاهد القومية.

واكد محمد الشيمى ان القوافل الطبية المجانية تقام بالتعاون مع  مؤسسة تكنوكلينك الطبية التي ستقوم بتوفير فريق متخصص على أعلى مستوى من الأطباء والفنيين في كافة التخصصات لتقديم خدمات الكشف الطبي على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مجانا ، لافتا الى ان تلك الخطوة تأتى تزامنا مع الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساهمة من المعاهد القومية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وقال ان البداية كانت من القاهرة والثانية فى محافظة الجيزة ثم باقى المحافظات.

واضافت الدكتورة ولاء فتحى انه ايمانا منا بالإنجازات التي تحققها الدولة والقيادة السياسية في مجال تطوير المنظومة الصحية في مصر، وانطلاقا من رؤيتنا واستراتيجيتنا

التي نتبناها في مؤسسة ومعامل وعيادات تكنوكلينك، فأن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق المزيد من القوافل الطبية التي تنظمها المؤسسة والتي تهدف الى توفير الكشف الطبي المجانى ، في المناطق الأشد احتياجا.

وأوضحت الدكتورة ولاء، ان تلك القوافل ستشمل جميع المحافظات المصرية وستقدم الكشف المجانى في مختلف المجالات من خلال فريق متخصص من الأطباء لضمان تقديم خدمة متميزة .

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.