باريس سان جيرمان يعدل النتيجة ويفوز علي أتالانتا في الوقت بدل الضائع

علي ملعب نادي بنفيكا البرتغالي بالعاصمة البرتغالية لشبونة لعبت مباراة قوية بين نادي العاصمة الفرنسية “باريس سان جيرمان و النادي الإيطالي “أتالانتا” في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة المواجهة على ملعب محايد بنظام المباريات الإقصائية من مباراة واحدة،وبدون تواجد الجماهير بسبب وباء كورونا.

وتمكن سجل باريس سان جيرمان الفرنسي من قلب المباراة في اللحظات الاخيرة وعدل تأخره أمام أتالانتا الايطالي بهدف الى فوز صعب 2-1، ليصل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1995.

أهداف المباراة

تقدم أتالانتا بهدف الكرواتي ماريو باشاليتش في الدقيقة (27) وتمكن البرازيلي ماركينيوس في الدقيقة (90) من تعديل النتيجة لصالح النادي الباريسي وحفز هدف التعادل لاعبي باريس سان جيرمان وواصلوا ضغطهم حتي تمكنوا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع بواسطة البديل الكاميروني اريك مكسيم تشوبو-موتينج.

وبهذا الفوز صعد النادي الباريسي سان جيرمان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لينتظر الفائز بين أتلتيكو مدريد الاسباني ولايبزيج الالماني اللذين يلتقيان الخميس في لشبونة ايضا.

باريس ينهي أحلام أتالانتا في اللحظات الأخيرة من المباراة

جدير بالذكر أن نادي أتالانتا الإيطالي كان في طريقه لتأهل ليحقق إنجاز تاريخي بصعوده لنصف النهائي، ليكمل مسيرته الرائعة علي المستوي المحلي والقاري هذا الموسم، لكن تحطمت أحلامه علي صخرة نادي باريس سان جيرمان والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة بقيادة المدرب القدير جان بييرو جاسبيريني بهدفين خاطفين.

ومن الطرائف ان يأتي صعود وتأهل سان جرميان في يوم ذكرى تأسيسه الخمسين ، وكان علي وشك الخروج وهو يعاني من الاصابات والغيابات في صفوفه.

ولم يشارك نجم الفريق كيليان مبابي وجلس على مقاعد البدلاء لعدم الشفاء من اصابة في كاحله لكنه دخل في آخر نصف ساعة ليشكل شعلة نشاط على الجانب الايسر.

وشهدت المباراة غياب نجمي باريس سان جيرمان لاعب وسطه الدفاعي الايطالي ماركو فيراتي المصاب ولاعب الوسط الهجومي الارجنتيني انخل دي ماريا الموقوف. كما رحل عن الفريق هدافه التاريخي الاوروج وياني ادينسون كافاني.

مشوار أتالانتا وسان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وجاء مشوار فريق أتالانتا الإيطالي بعودة رائعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة أول ثلاث مباريات في دور المجموعات، قبل ان يتأهل بصعوبة بالغة ثمن النهائي حيث تخطي عقبة فالنسيا الاسباني.

ويشار الي ان فريق “أتالانتا” الإيطالي وصل إلى دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه فريق “فالنسيا” الإسباني في دور الـ16، بعدما تغلب عليه في مباراة الذهاب بنتيجة (4-1)، كما كرر فوزه في مباراة الإياب بنتيجة (4-3).

ووصل “باريس سان جيرمان” الفرنسي لهذا الدور بعد إقصائه نادي “بوروسيا دورتموند” الألماني، بعدما عوض خسارته ذهابًا بنتيجة (2-1) والفوز إيابًا بنتيجة (2-0).

✍️ احمد علي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.