بالصور.. البطلة المصرية “فريدة عثمان” تحصُد الذهبية الإفريقية كأفضل رياضية عن القارة

  • في حدث تاريخي من نوعه؛ تُوجت السباحة المصرية “فريدة عثمان”، بجائزة أفضل رياضية في قارة إفريقيا عن العام الماضي بعد مجهودها الضخم طوال السنوات الماضية وحصولها علي برونزية المجر في إنجاز مُشرف وتاريخي للفتاة المصرية .
  • وحصلت السباحة المصرية على الجائزة خلال حضورها حفل جوائز أفضل الرياضيين في العالم، على هامش اجتماع اللجان الأولمبية الوطنية “أتوك” والذي يقام في العاصمة التشيكية براغ.
  •   وزير الرياضة: “هذا هو تكريم الفتاة المصرية عموما”
  • من جهه أُخري أكد المهندس “خالد عبد العزيز” وزير الشباب والرياضة، أن فوز السباحة المصرية فريدة عثمان بلقب أفضل رياضية في أفريقيا يؤكد أن هذا العام هو عام استثنائي مميز للرياضة المصرية.
  •  وقال وزير الرياضة علي صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: “فوز بطلة السباحة المصرية فريدة عثمان بلقب أفضل رياضية إِفريقية فى احتفال اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية فى براج هو تكريم للفتاة المصرية عموماًً ويؤكد أن عام ٢٠١٧ هو عام استثنائى متميز للرياضة المصرية.. مبروك يا فريدة .. بقوة شبابها… تحيا مصر”.

  • يُذكر أن “فريدة”، حصدت أول ميدالية لمصر فى تاريخ بطولات العالم للسباحة بإحرازها الميدالية البرونزية لسباحة 50 م فراشة مع تحقيق رقم قياسى افريقى جديد للسباق فى بطولة العالم، لم يكن ذلك الإنجاز الأول لفريدة ، حيث فازت بذهبية 50 م فراشة فى بطولة العالم للناشئين عام 2011 فى بيرو وكانت أول ميدالية لمصر فى بطولات العالم للناشئين فى السباحة، وسجلت وقتها رقما عالميا للناشئين قدره 26.69 ث لتحقق مصر للمرة الأولى عبر التاريخ رقم عالمي في السباحة ، وفى نفس العام فازت بذهبية السباق فى دورة الألعاب الإفريقية بموزمبيق، كما فازت بذهبية سباحة 50 م فراشة فى دورة العاب البحر المتوسط بتركيا عام 2013 وعلى مستوى دورات الألعاب العربية فازت بذهبية السباق عامى 2007 و 2011.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.