بالصور تفاصيل محاضرة د. وسيم السيسي لأعضاء هيئة التدريس بمدارس القادة

قام د. وسيم السيسي بالقاء محاضرة لأعضاء هيئة التدريس بمدارس القادة ضمن فاعليات بروتوكول التعاون المبرم بين مؤسسة يارو للحضاره المصرية القديمة و مدارس القادة…. الجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور صديق عفيفي هو رئيس مجلس أمناء المؤسسة و الأستاذ الدكتور وسيم السيسي رئيس اللجنة العلمية للمؤسسة .

والأستاذه الدكتورة هاله الطلحاتي المدير التنفيذي لها .

وتنالت محاضرة اليوم القيم التي تهدف المؤسسة لغرسها في عقول طلابها خلال هذا العام.

وهذه القيم هي :

١. الحب

٢. الإنتماء

٣. التسامح

٤ . التعاون

٥. المسؤلية

٦. إحترام الآخر

٧. إحترام الكبير

و التي يتم ربطها بأحداث وقصص من التاريخ المصري القديم .

كما يتم ربط العلوم والمناهج الدراسية بأصول و جذور انجازات أجدادنا المصريين القدماء منذ آلاف السنين و دورها التنويري في الحضارة المصرية القديمة.

 

ثم انتهي اللقاء بعدة استفسارات وتساؤلات وجهت للدكتور وسيم السيسي من قبل السادة هيئة أعضاء التدريس بمدارس القادة وردا على سؤال حول كيفية صياغة المعلومة قال د. وسيم السيسي أن ذلك يتم

ب من فهم المعلومة جيدا وتبسيطها للطالب.

 

وردا على سؤال حول الأهرامات وكونها مصدر للطاقة كما أثبتت الدراسات الحديثة، فما هي نوعية هذه الطاقة المتولدة منها ؟ ” فأجاب قائلا ً

نحن نمتلك الكنوز الكثيرة ولكن للأسف أبعدما نكون عنها ، فالكثير من المعلومات موجود علي الجداريات في المعابد والآثار و لكن لم نتمعن و نستفد منها.

 

كما أبدت الأستاذة الدكتوره عزه هيكل فخرها بوجود د. وسيم السيسي في مصر متمنية أن يتم نشر مبادرته لاثراء تاريخنا بربط التعليم بالثقافة في جميع مدارس و جامعات مصر .

 

ثم قدمت مطربة الأوبرا زينب بركات أغنية وقف الخلق لأم كلثوم و نشيد الجهاد لمحمد عبد الوهاب .

 

اختتم اللقاء بصورة جماعية مع دكتور وسيم السيسي و د. هالة الطلحاتي ممثلين مؤسسة يارو و رئاسة مدارس القادة الاستاذه إيمان حافظ و رؤساء مجلس الإدارة و أعضاء هيئة التدريس .

WhatsApp Image 2019-08-29 at 8.53.39 PM WhatsApp Image 2019-08-29 at 8.53.48 PM

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.