بالفيديو … اللواء أسامه النحاس “رئيس حي حلوان” يتعهد بحل مشكلات المواطنين

حوار : د. محمود عبدالله
تصوير/ محمد ربيع
منذ أن وطأت قدميه أرض مدينة حلوان و هو يواصل العمل ليل نهار , فيتواجد بصفة مستمرة وسط العمال والموظفين والمواطنين في الشارع , فيتابع بنفسه كل كبيرة وصغيرة , ودائما وابدا تجد مكتبه مفتوحا للجمهور لحل المشكلات .
إنه اللواء أسامه النحاس رئيس حي حلوان .
فتح قلبه لجريدة أسرار المشاهير مجيبا على كافة الأسئلة التي تدور في اذهان المواطنين.
تحفة معمارية
ـ بطاقة تعارف ؟
** ضابط شرطة في مديرية أمن القاهرة ثم رئيس حي حلوان.
ـ نرجو أن تحدثنا عن هذه التحفه المعمارية المتواجدين فيها الآن ؟
** هو قصر الأميره خديجة و قام السيد المحافظ بعمل تجديد و تطوير به بهدف عمل متحف للأديان مثل مكتبة الإسكندرية و رفع التنمية السياحية في حلوان .
ـ القمامه هي المشكلة الأعظم في كل وقت كيف نقضي عليها؟
** حلوان مقسمة إلى عدة مناطق و كل منطقة لها مشرف تابع للحي و مسؤل عن أعمال النظافة والاشغالات وجهاز رصد مهمته رصد لعمال النظافة و توزيع العمال و متابعتها أول بأول و أحيانا ترفع القمامه مرتين في اليوم حسب كل منطقة.
ـ ما هو دور الحي مع المقاهي المخالفة وتوفيق أوضاعهم ؟
** أي مقهي يجب أن يكون مرخص غير ذلك يتم تشميعه وغلقه بواسطة شرطة المرفق وعمل محضر لصاحبه لو تم فتحه بدون علم الحي وعقوبتها الحبس , أما عن توفيق أوضاعهم يتم عن طريق الأوراق المطلوبة وتقديمها و في أغلب الأحيان يتم الموافقة بعد إستكمال الأوراق المطلوبة .
ـ ما هو دور الحي في مواجهة الأمطار ؟
** هذا الأمر يأخذ حيز وتفكير عميق للغاية من السيد المحافظ لكيفية التعامل مع الأمطار وتجميع المياه لغرفة العمليات وبها أماكن تجمع المياه و يتم توزيعها عن طريق الصرف الصحي بالتعاون مع هيئة الأرصاد.

تكاتك
ـ وما هو دور الحي في مشكلة التكاتك ؟
** هذا أمر أصبح واقع ونحاول أن يكون تشغيله في شوارع غير رئيسية و تغريم المخالف ١٥٠٠ جنيه غرامه و تحديد حوالي ٢٠ منطقة للعمل فيها بحيث لا تعوق حركة المرور في الشوارع الرئيسية.
ـ هل تري من وجهة نظرك أن مكتب خدمة المواطنين يقوم بالدور الأمثل ؟
** نولى إهتمام كامل بالمكتب التكنولوجي و مكتب خدمة المواطنين ويتم متابعة الشكاوي من مجلس الوزراء بمعرفة السيد المحافظ و السيد وزير التنميه المحليه لحل كافة المشكلات و سرعة إنهاء خدماتهم في أسرع وقت ممكن .
ـ كيف نصل بحي حلوان إلي حي نموذجي مشرف ؟
** يجب أن تتعاون المؤسسات و منظمات المجتمع المدني معنا ومع الشباب لكي نصل الى ما يتمناه أهل حلوان للوصول إلى الحي النموذجي المشرف .
شاهد الفيديو وأستمع لما قال

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.