بايرن ميونخ يفترس بريمن بسداسية

بايرن ميونخ يفترس بريمن بسداسية

 

كتب : محمد سالم 

افترس بايرن ميونخ ضيفه فيردر بريمن (6-1)، اليوم الثلاثاء، في ختام مبارياته بملعب أليانز أرينا هذا العام، وذلك ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الألماني.

 

سيرجي جنابري سجل ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 22، 28 و82، فيما أحرز جمال موسيالا، ليون جوريتسكا وماثيس تيل باقي الأهداف (د 6، 26 و84)، فيما سجل أنتوني يونج هدف بريمن الوحيد في الدقيقة 10.

 

الانتصار منح بايرن فرصة تعزيز صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 31، فيما توقف بريمن عند 21 نقطة في المرتبة السابعة.

 

6 دقائق فقط كانت كافية لوصول بايرن بأول فرصة حقيقية لمرمى الضيوف، والتي أسفرت عن هدف مبكر عبر موسيالا، الذي تلاعب بأحد المدافعين وطرحه أرضا بمراوغة رائعة قبل أن يسكن الكرة الشباك.

 

الرد لم يتأخر كثيرا من بريمن، الذي تمكن بعد نحو 4 دقائق فقط من معادلة النتيجة بعد تمريرة حريرية من ؟ نحو يونج الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بلمسة مباشرة نحو الشباك.

 

و بعد مرور ربع ساعة، تحصل جنابري على ركلة جزاء بعد إعاقته، ليحتسبها الحكم عقب استعانته بتقنية الفيديو، لكن تشوبو موتينج أهدرها بتسديدة تصدى لها الحارس بافلينكا.

 

و تلقى بايرن ضربة مبكرة بتعرض ساديو ماني لإصابة، دفعت مدربه جوليان ناجلسمان لاستبداله بالألماني ليروي ساني.

 

و بعد دقائق معدودة، عوض جنابري ركلة الجزاء المهدرة بتسديدة اخترقت شباك حارس بريمن، ليتقدم لأصحاب الديار مجددا.

 

و أكد بايرن عدم تأثره بخروج ماني مجددا بعدما استطاع جوريتسكا تسجيل الهدف الثالث بعدما تجاوز حارس بريمن، قبل أن يضع الكرة في المرمى رغم سقوطه فوق العشب

 

و انفجر بايرن بعدها بهدف رابع بعد هجمة مرتدة أنهاها ساني بتمريرة ذهبية لجنابري، الذي اكتفى بمقابلتها بلمسة مباشرة في المرمى الخالي، محرزا الهدف الرابع، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الديار (4-1).

 

الدقائق الأولى من الشوط الثاني كادت تسفر عن هدف خامس للعملاق البافاري بعدما انطلق ساني بالكرة نحو منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى، لكنها ارتطمت في القائم.

 

و كاد البديل ماثيس تيل أن يضع بصمته فور نزوله بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية.

 

و على طريقة الهدف الأول لموسيالا، تمكن جنابري من التوقيع على ثالث أهدافه وخامس أهداف فريقه بمراوغتين متتاليتين لمدافعي بريمن، معززا تقدم فريقه في آخر 10 دقائق.

 

و بعد ثوان معدودة، انطلق تيل بالكرة حتى وصوله لمنطقة جزاء بريمن، قبل أن يطلق تصويبة يسارية قوية، ارتطمت بيد بافلينكا قبل أن تسكن شباكه، محرزا هدف فريقه السادس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.