برلمانية مصرية… كيف توازن بين الرياضة والسياسة

 برلمانية مصرية… كيف توازن بين الرياضة والسياسة

تشارك النائبة البرلمانية المصرية هادية حسني، لاعبة منتخب مصر للريشة الطائرة في أولمبياد طوكيو 2020،وقد اشاد الاتحاد الدولي للعبة الريشة بنجاحها الرياضي وعملها السياسي ومسيرتها العلمية للحصول على الدكتوراة في الصيدلة.
وقد دخلت هادية معسكرا تدريبيا شاقا، بالقاهرة قبل سفرها إلى طوكيو للمشاركة في الأولمبياد.

هادية حسني استطاعت بنجاح الموازنة بين نشاطها الرياضي وعملها السياسي والبرلماني، كونها عضوا في مجلس النواب المصري والبرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا.

حصلت على إجازة من مجلس النواب خلال فترة التدريب والمشاركة في الأولمبياد التي تنطلق من 23 يوليو.
وأن نشاطها الرياضي لا يؤثر على دورها الخدمي للمواطنين وقضاء مصالحهم، وأنها تعلمت فن إدارة الوقت وعدم تأثير أي نشاط لها على مثيله.

تأهلها للاولمبياد طوكيو

تحصد هادية حسني لقباً جديداً غير مسبوق “كأول برلمانية مصرية تشارك في الأولمبياد” ويُضاف هذا اللقب إلى لقبين سابقين أطلقهما الاتحاد الأفريقي عليها عام 2018 وهما “ملكة مصر”، “المرأة المثالية”، فضلا عن اشتهارها بلقب “ريشة مصر” كونها أول بطلة مصرية تتأهل لـ 3 بطولات أولمبية مختلفة.

مشاركتها بالاولمبياد ستكون “زوجي” و”زوجي مختلط”، بينما المشاركات السابقة كانت “فردي” فقط.
وكانت قد انضمت لمعسكر تدريبي مغلق في القاهرة، ويتولى الاتحاد الافريقي للعبة الإشراف على تدريب اللاعبين المصريين المؤهلين للأولمبياد، من خلال مدرب خبير من جنوب أفريقيا، وهو صاحب خبرة وتاريخ كبير في الريشة الطائرة، ويعاونه في مهمته فريق التدريب المصري الأساسي.

تنتمي البطلة المصرية إلى عائلة رياضية كبيرة، جد والدتها هو الرباع المصري السيد نصير صاحب ذهبية رفع الأثقال وهي أول ذهبية في تاريخ مصر بالأولمبياد.

وهي من مواليد 30 يوليو 1988 وتعتبر أفضل لاعبة مصرية عربية وأفريقية في تاريخ لعبة الريشة الطائرة.

وبدأت هادية لعب الريشة الطائرة وعمرها 12 عاما وحصلت على المركز الثالث لبطولة مصر، وحافظت على لقب “أول الجمهورية” لسنوات، ثم بطلة أفريقيا، وكانت تلعب قبل الريشة الطائرة “جمباز وسكواش وفروسية”.

وتأهلت هادية حسني للأولمبياد مرتين عامي 2008 و2012، وتُوجت في أبريل 2020 بجائزة المرأة المثالية في الريشة الطائرة بإفريقيا، وقال حينها الاتحاد الإفريقي للعبة: “ذهبت الجائزة للملكة المصرية هادية حسني والتي تعتبر قدوة ومثل أعلى داخل الملعب وخارجه”.

وتحلم هادية بتأسيس جيل جديد من أبطال لعبة الريشة الطائرة في مصر، وأنشأت أكاديمية خاصة لتعليم الصغار اللعبة، وتطمح لتأهيلهم للمشاركة في بطولات عالمية.

ولم يتوقف تفوق هادية على الرياضة والعمل السياسي فحسب، فهي أيضا مدرس مساعد في كلية الصيدلة لمادة “الفارماكولوجي” أو علم السموم والأدوية، وحاصلة على ماجستير العلوم البيولوجية من جامعة “باث” البريطانية.

وتم اختيار البطلة المصرية كسفيرة الاتحاد الدولي للريشة الطائرة في كأس السلام والرياضة بدبي في مايو 2014، كما تم اختيارها ممثلة للمرأة في أفريقيا في الجمعية العمومية السنوية للاتحاد في الهند، كما تُعد إحدى خريجات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

ويشارك مع هادية حسني في مشوار التأهل لأولمبياد طوكيو في الريشة الطائرة اللاعبان أدهم حاتم وضحى هاني.
تعتبر هادية حسني نموذج للاعب البطل والمثل الأعلى للاعبي الريشة الطائرة في مصر والعالم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.