بطرد ليفا و بيكيه برشلونة يقهر اوساسونا…تعرف على  نتائج الجولة ال 14 في الليجا

بطرد ليفا و بيكيه برشلونة يقهر اوساسونا…تعرف على  نتائج الجولة ال 14 في الليجا

 

كتب : محمد سالم 

 

حقق برشلونة انتصارا قاتلا ضد أوساسونا بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 14 من الليجا، على ملعب “أل سادار”.

 

و سجل الأهداف لبرشلونة بيدري ورافينيا في الدقائق 48 و 85، بينما سجل دافيد جارسيا هدف أوساسونا في الدقيقة 6.

 

و بهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، وبفارق 5 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 23 نقطة في المركز السادس.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وحصل أوساسونا على ركلة ركنية، نفذها روبن جارسيا داخل منطقة الجزاء، حيث وصلت لدافيد جارسيا الذي سجل هدف التقدم مبكرا في الدقيقة 6.

 

و كاد كيمي أفيلا لاعب أوساسونا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15، حيث انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى تير شتيجن حارس برشلونة.

 

و حرم أيتور فيرنانديز حارس مرمى أوساسونا، ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24، والذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء.

 

و أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية، في وجه روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 31، بسبب تدخله العنيف ضد دافيد جارسيا، ليشهر البطاقة الحمراء في وجه البولندي.

 

و صوب أليخاندرو بالدي لاعب برشلونة كرة على حدود منطقة جزاء أوساسونا مرت بعيدا عن مرمى الخصم في الدقيقة 38.

 

و سدد فيران توريس مهاجم برشلونة، كرة رأسية مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى أوساسونا في الدقيقة 42.

 

و سجل فيران توريس هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 45، بعدما تلقى كرة عرضية من بالدي، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

و انتهى الشوط الأول بتقدم أوساسونا بهدف دون رد.

و مع بداية الشوط الثاني، نجح بيدري لاعب برشلونة في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 48، إذ استغل كرة شتتها دفاع أوساسونا داخل منطقة الجزاء وبتسديدة قوية أسكن الكرة في الشباك.

 

و تألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لتسديدة من أفيلا لاعب أوساسونا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 69.

 

و انطلق عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة من خط الوسط، حتى وصل لمنطقة جزاء أوساسونا وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس أيتور فيرنانديز في الدقيقة 73.

 

و أضاع كيكي جارسيا لاعب أوساسونا فرصة تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 79، حيث تلقى كرة عرضية وسدد في الشباك الخارجية لمرمى تير شتيجن.

 

و اقتنص رافينيا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 85، حيث تلقى كرة ساقطة من فرينكي دي يونج وسدد كرة رأسية أعلى الحارس أيتور فيرنانديز الذي اكتفى بمشاهدتها تسكن شباكه، ليحصد البارسا 3 نقاط ثمينة.

 

*أتلتيك بلباو يحقق انتصاره السابع في الليجا على حساب بلد الوليد

 

فاز فريق أتلتيك بلباو على ضيفه بلد الوليد بنتيجة (3 – 0)، خلال المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة ال 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، و التي شهدت أيضا فوز جيرونا على إلتشي بنتيجة (2 -1).

 

و سجل أهداف أتليتك بلباو جوركا جوروزيتا (هدفين) في الدقيقتين 19 و51 من عمر المباراة، و دانييل فيفيان في الدقيقة 78.

 

و رفع بلباو رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، مؤقتا، جمعها من 7 انتصارات، و 3 تعادلات، و 4 هزائم.. خلف برشلونة صاحب الصدارة برصيد 34 نقطة، و ريال مدريد الوصيف برصيد 23 نقطة.

 

فيما توقف رصيد بلد الوليد عند 17 نقطة في المركز ال 10، جمعها من 5 انتصارات، وتعادلان، و 7 هزائم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.