بعد إعلانها .. تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

بعد إعلانها .. تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

 

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرا صحفيا الثلاثاء المقبل لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2024.

 

كتبت- دعاء علي 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

 

وفي هذا الإطار، يتوجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الاجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

 

عدم حصول أي طالب على مجموع 100%

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح جميع مواد الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه لم يحصل أي طالب خلال العام الدراسي الحالي 2023/2024 على مجموع 100% في نتيجة الثانوية العامة.

 

وقال المصدر في تصريحات إن السبب في عدم حصول أي طالب على مجموع 100% بنتيجة الثانوية العامة 2024، يرجع إلى تطبيق نظام التقييم الجديد وعقد الامتحانات وفق نظام الأوبن بوك، لذا اختفت المجاميع والدرجات المرتفعة.

 

وتابع المصدر، أنه لم يتم تحديد أوائل الثانوية العامة حتى الآن، وأن هناك حالة طوارئ في الكنترولات لتجميع نتيجة الثانوية العامة، وسط تعليمات مشددة بالدقة والعناية وعدم الاستعجال في إعلان النتيجة.

 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

وقال المصدر إن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس ستكون جاهزة خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم إعلانها فور اعتمادها مباشرة وتكون متاحة للطلاب، مؤكدا أن النتيجة ستكون بلا أخطاء وتعبر عن مستوى الطالب.

 

وأضاف أنه سيتم اعلان نتيجة الثانوية العامة بالاسم بالمدارس في اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، استعداداً لاستلام الشهادة المؤمنة للطلاب بعد تجهيزها للتقديم بالجامعات.

 

مجموعك بالاسم ورقم الجلوس

يمثل المجموع الكلي في نتيجة الثانوية العامة 2024، أمرا مهمًا إذ تُحدد على أساسه الكلية المناسبة وفقًا لدرجاته، ويمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة بسهولة والمجموع الخاص بكل طالب، عبر إدخال بعض البيانات والتي نعرضها على النحو التالي:

 

خطوات معرفة نتيجة الثانوية العامة 

الاسم رباعي ويفضل كتابته سليمًا خاليًا من الأخطاء الكتابية واللغوية.

البريد الإلكتروني: يكون مفعًلا وصحيحًا ليتم إرسال النتيجة عليه فور ظهورها.

الشعبة: تحديد الشعبة بشكل دقيق خاصة لو كان التخصص علمي، وجب تحديد علمي علوم أم علمي رياضة.

رقم الجلوس: يرجي كتابته صحيحًا والتأكد منه.

المحافظة

رقم التليفون ووجب التأكد أنه صحيحًا ومفعلًا مثلما في البريد الإلكتروني.

 

مجموع درجات مواد الثانوية العامة 2024

يبلغ عدد درجات المجموع الكلي الخاص بنتيجة الثانوية العامة بشعبتيها «العلمي والأدبي»

 

اللغة العربية 80 درجة.

 

اللغة الأجنبية الأولى: «الإنجليزية والألمانية والفرنسية» 50 درجة.

 

اللغة الأجنبية الثانية: «الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية، الفرنسية» 40 درجة.

 

الرياضيات «الديناميكا والأستاتيكا» 60 درجة.

 

الفيزياء 60 درجة.

 

الكيمياء 60 درجة.

 

الأحياء 60 درجة.

 

الجيولوجيا والعلوم 60 درجة.

 

التاريخ 60 درجة.

 

الجغرافيا 60 درجة.

 

الفلسفة والمنطق 60 درجة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.