بعد اصابة العالم بالشلل … المؤسسات المالية والشركات تستأنف نشاطها تدريجيا

بعد اصابة العالم بالشلل المؤسسات المالية والشركات تستأنف نشاطها تدريجيا

تعطل ظهر اليوم جميع الرحلات الجوية التابعة لشركات الطيران الكبرى،وتوقفت خدمات البث لوسائل إعلام وخرجت بنوك وشركات اتصالات كبرى عن العمل لعدة ساعات متتالية في مختلف أنحاء العالم،باستثناء الدول التى تعتمد على التكنولوجيا المحلية مثل روسيا والصين

وجاء ذلك بسبب عطل تقنى مرتبط بخدمات شركة “كراودسترايك” العالمية للأمن السيبراني تسببت في حدوث تأخيرات ومشاكل في مطارات أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، وأثرت على القطارات وشركات السفر ووسائل الإعلام وعدة بورصات وشبكة السكك الحديدية في العديد من دول العالم

شاهد ايضا: إغتصاب وتحرش وعنف جسدى .. جرائم رهيبة ترتكب بحق الأطفال

ومن جانبها اصدرت شركة الامن السيبرانى الامريكية “كراودسترايك” بيان اعلنت فية عن تمكنها من تحديد سبب العطل، والتى اوضحت بانة ناجم عن خطأ في تحديث طال مستخدمين نظام “ويندوز” فقط،فيما لم يتأثر مستخدمين أنظمة تشغيل أخرى كـ”ماك” و”لينكس”.

وأكدت الشركة أن الأمر ليس ناجماً عن اى هجوم سيبرانى أو حادثة أمنية وأنه جارى العمل على معالجته، ومتابعة المؤسسات والشركات المتضررة لإصلاح الأعطال.

وفى نفس السياق أكدت شركة “مايكروسوفت” أن العطل مرتبط بمزود خدمات ثالث، وأن العمل جار على معالجته، وأظهر موقع “داون ديتكتور” المعني بتتبع توفر خدمة الإنترنت وجود انقطاعات في عدد من البنوك وشركات الاتصالات.

وفى سياق اخر تسبب العطل العالمي في اصابة الغالبية العظمى من دول العالم بالارتباك فى حركة الملاحة الجوية،إذ أعلنت شركات طيران ومطارات عدة حول العالم وقف رحلاتها الجوية.

للمزيد:شذى نجم توجع القلوب بوفاتها بطريقة أحمد رفعت .. تفاصيل مؤلمة

كما أعلنت الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة أن شركات الطيران الأميركية الكبرى أوقفت جميع رحلاتها بسبب “مشكلة اتصالات”، وقالت السلطات الإسبانية إن كل مطاراتها تعاني عطلاً معلوماتياً عالمياً.

وأعلنت ايضا أكبر شركة مشغلة للسكك الحديدية في بريطانيا أنها تواجه “مشكلات فنية على نطاق واسع”، محذرة من احتمال إلغاء رحلات.

كما طاولت الاضطرابات بورصة لندن وعدداً من القنوات التلفزيونية كـ”سكاي نيوز” البريطانية و”إيه بي سي” الأسترالية، وبعد توفير الحل للخلل بدأت الشركات تستعيد نشاطها تدريجاً والمطارات لاستئناف الرحلات الجوية.

والجدير بالذكر أوضحت شركة مايكروسوفت، أن “السبب الرئيسى  الذي تسبب في الانقطاع العالمي “تم إصلاحه”، وأوضحت أن التأثير المتبقي لا يزال يؤثر على بعض الخدمات.

واصدرت الشركة منشور على حسابها الرسمى على منصة “إكس”: “تم إصلاح السبب الأساسي، ومع ذلك، فإن التأثير المتبقي لا يزال يؤثر على بعض تطبيقات وخدمات Microsoft 365“.

وأردفت الشركة في منشورها: “نحن نجري عمليات تخفيف إضافية لتوفير الدعم”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.