بعد ترحيل نجل كامل أبو علي…تعرف على القصة المثيرة لصعود رجل الأعمال الشهير

متابعة / حسام الأطير

لايزال الرأي العام مشغول بقضية”نجل رجل الأعمال الشهير كامل أبو علي ، نستعرض معكم السيرة الذاتية لرجل الأعمال ومسيرته في عالم المال والأعمال .

السيرة الذاتية

 كامل حسن أحمد أبو علي من مواليد بورسعيد في 26 اغسطس عام 1945 
في عام  1974سافر إلى سويسرا وخلال 15 سنة أصبح من كبار رجال الأعمال المشاهير، وحوت من حيتان السياحة وامتلك نسبة أسهم في نادي نيوشاتل ، وفي فترة من الفترات كان شريك لبعض الكبار في عائلات بورسعيدية كبيرة كعائلة أبو ريدة وأبو النجا وابو غالي.

و في عام 1992 عاد كامل أبو علي واقام قرية سياحية في الغردقة ، و إستطاع خلال سنوات قليلة امتلاك 14 قرية سياحية و3 مشروعات ترفيهية و3 شركات سياحية وشركتين للإنتاج والتوزيع السينمائي، وامتلاك مجموعة الباتروس السياحية في الغردقة وشرم الشيخ ورأس سدر وبورسعيد.

الدخول في عالم الفن

بعد أن أصبح واحد من أهم رجال الأعمال المستثمرين في قطاع السياحة دخل  أبو علي  مجال ” الانتاج الفني ” وقام بتأسيس  شركة “الباتروس” للإنتاج السينمائي،وكان أول انتاجها  عام  2003  من خلال فيلم “إزاي تخلى البنات تحبك” وفيلم “عايز حقي” و”أبو العربي”و”زكي شان” و”ظرف طارق” و”ويجا “و”جعلتني مجرماً و”مطب صناعي”و”خيانةمشروعه”و”كشف حساب”

دخول المجال الرياضي

في عام ١٩٩٧ تولى  رئاسة النادي المصري بالتعيين وأنشأ فريق المصري من جديد ودعمه ماديا و الذي فاز بكأس مصر في فبراير 1998

وبعد يناير 2011 تم تعيينه رئيسا للنادي المصري  مرة تانية ووقعت في عهده  مذبحة إستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا أهلاويا. 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.