بعد تعاونه مع ياسمين صبري ودرة.. هيما چو يقتحم عالم السينما
بعد تعاونه مع ياسمين صبري ودرة.. هيما چو يقتحم عالم السينما
يستعد الماكيير هيما چو، لخوض التجربة السينمائية من خلال فيلم سينمائي يتم الإعلان عن تفاصيله من خلال مؤتمر صحفي يتم انعقاده في الأسابيع القليلة المقبلة.
وقال هيما جو، في تصريحات صحفية،:” أن دخوله إلى عالم السينما لم يبعده نهائي عن مهنته الأساسية كماكيير لكبار نجمات الفن، لأنه يحب هذه المهنة جداً وقد تفوق بها”.
وقد تعاون الماكيير هيما چو، مع كبار نجمات مصر والوطن العربي أبرزهن، رزان مغربي، ريم البارودي، ياسمين صبري، درة، نهال نبيل، بوسي، وفاء عامر، مي سليم.
الماكيير” الجندي المجهول في الأعمال الفنية..
للماكيير دور كبير فكل دور يقوم به النجم يتطلب كثيرا من الجهد والعناء حتي يصل الي الصورة التي نشاهده بها، فعندما يبدأ الماكيير عمله يطلب منه مخرج العمل مواصفات معينة وصورة ما تتفق واحداث العمل، وبالتالي يضع الماكيير في اعتباره ابعاد هذه الشخصية من حيث الشكل الخارجي والابعاد النفسية الكامنة ايضا.
وفي بعض الاحيان يقوم الماكيير بتحويل شكل النجم او النجمة تحولا كاملا باستعمال ادوات وعناصر خاصة تعبر عن اعماق الشخصية وتساعده بحيث يحدث توافق كامل بين الشكل والشخصية التي سوف يؤديها بمساعدة المكياج الذي من شأنه ان يضع النجم في دائرة الحدث فيسهل عليه عملية التعايش والتقمص.
ولذلك وقبل ان يدخل الماكيير في اي عمل يطلب سيناريو العمل لقراءته والتعرف علي عناصر الشخصيات التي سوف تقوم ببطولة العمل، بل ويصل الامر الي ان يعرف من هم النجوم والنجمات وباقي الممثلين الذين سيشتركون في الفيلم، واذا كان هناك معرفة مسبقة بينهم فهو يرتاح ويبدا عمله بسهولة، اما اذا لم يكن هناك تعامل بينهما فيقوم الماكيير بطلب صورهم واحيانا يحرص علي حضور البروفات التي تسبق التصوير ويحدد بذلك طريقة تعامله معهم والمواد الخاصة بكل نجم علي حدة.
وبناء علي ذلك يصبح الماكيير من اهم عوامل نجاح او فشل الاعمال الدرامية، ومع ذلك نجد الماكيير لا يقابل بالاهتمام المطلوب الذي يناسب هذا الجهد، وبالتالي فالمطلوب هو اعادة قسم المكياج الي المعهد العالي للسينما، وان يكون مادة اساسية تدرس ويكون له منهج متعارف عليه، ايضا لابد من استحداث جائزة (المكياج) واضافتها الي جوائز المهرجانات المصرية اسوة بما يحدث في المهرجنات العالمية.
لعمل الماكيير اصول وثوابت لا يستطيع ان يحيد عنها منها ان الانف والفم والحواجب من الممكن الاقتراب منها واللعب حولهما ولكن ممنوع الاقتراب من (العيون) فنظرة النجم هي الشئ الوحيد الذي لا يمكن للماكيير تغييرها او الاقتراب منها.
ومن اهم الاسماء الناجحة في عالم المكياج، محمد عشوب الذي تعامل مع عدد من الرؤساء منهم السادات وحسني مبارك وايضا مع كبار النجوم والنجمات مثل احمد زكي وعادل امام، ومنهم ايضا الماكيير رمضان امام نجل جمال امام اقدم من عمل في مهنة الماكيير واخيه علي امام، والماكيير احمد صبري وغيرهم كثيرون.