بعد منعها من الظهور في أي وسيلة إعلامية…مي حلمي تسافر إلى دبي

بعد منعها من الظهور في أي وسيلة إعلامية…مي حلمي تسافر إلى دبي

 

 

 

 

كتبت: ندى إبراهيم

 

 

أصدر نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعدة، القرار رقم “19” بمنع ظهور مي حلمي، مقدمة برنامج “الحكم” على قناة “الحدث اليوم” في أي وسيلة إعلامية داخل مصر، وذلك لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة، ومخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

 

 

وجاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بنقابة الإعلاميين، الذي أوصى بأن المذكورة، خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

 

 

وبالفحص فى جداول القيد وسجلات التصاريح، تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة، وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي.

 

 

نتيجة لذلك إجتمع مجلس إدارة النقابة اليوم الأحد الموافق 29 أغسطس 2021، وناقش الموضوع، ووافق على قرار منعها من الظهور.

 

 

وأصدر نقيب الإعلاميين، القرار سالف الذكر لسنة 2021، إستنادًا إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.

 

 

وأعلنت المذيعة مي حلمي عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، عن مغادرتها مصر وسفرها لمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجاء ذلك بعد قرار وقفها من قبل قناة الحدث اليوم، ومنعها من الظهور في أي وسيلة إعلامية من قبل نقيب الإعلاميين، نتيجة لما حدث خلال حلقتها أمس مع الكابتن أحمد صالح.

 

 

 

من ناحية أخرى، قررت قناة “الحدث اليوم” إيقاف مي حلمي عن العمل وتحويلها إلى التحقيق بسبب إسائتها للكابتن أحمد صالح، في برنامجها ” الحكم”، مما أدى إلى إنسحاب أحمد صالح من البرنامج على الهواء.

 

 

وأصدرت قناة “الحدث اليوم” بيانًا لها منذ قليل، وجاء البيان كالتالي:

 

 

“بناءً على ما تم رصده من قبّل المرصد الخاص بالقناة خلال حلقة الإعلامية مي أمس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي، لذلك قررنا:

 

أولًا: إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق.

 

ثانيًا: إيقاف برنامج الحكم على شاشة قناة الحدث اليوم لحين إنتهاء التحقيق.

 

ثالثًا: على السيد المدير التنفيذي إعمال نص القرار من الآن.

 

 

 

يذكر أن إنسحب الكابتن أحمد صالح، لاعب نادي الزمالك السابق من برنامج الحكم على الهواء مباشرة، معترضًا على طريقة مي حلمي معه في طرح الأسئلة بشأن أزمة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد القلعة البيضاء.

 

 

 

وتحدثت مي حلمي خلال حوارها مع أحمد صالح، بشكل غير لائق، خاصًة بعد توجيه الأسئلة عليه بخصوص إحتفالية شيكابالا في التتويج بالدوري ال 13، مما أدى إلى إنسحاب أحمد صالح من الحلقة على الهواء مباشرة، والإمتناع عن إستكمال الحلقة بسبب أسلوب مي حلمي، مما أدى إلى شن هجوم حاد على مي حلمي بسبب طريقة تعاملها مع أحمد صالح خلال البرنامج.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.