بنت مصر الجميلة 💚💛💜❤️ الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب : الأجهزة الألكترونية بأنواعها تؤثر سلبياً على سلوكيات أبنائنا وتضعف قدرتهم على التركيز

بنت مصر الجميلة 💚💛💜❤️ الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب :

الأجهزة الألكترونية بأنواعها تؤثر سلبياً على سلوكيات أبنائنا وتضعف قدرتهم على التركيز

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

المراقب الدولي لكرة القدم

دبلوم الدراسات العليا دراسات إسلامية

دبلوم الدراسات العليا إصابات رياضية

ماجستير فسيولوجيا الرياضة

دكتوراة التربية الرياضيه _ جامعة حلوان

الكاتبة الصحفية بصوتنا نيوز _ وجريدتى

أسرار المشاهير واليوم الدولى

Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
High Diploma Sport Injuries
Master’s Sport Physiology
PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
National Football Referee
1999 – 2010
Lecturer in Egyptian Football Federation 2006 – 2020
National Football Commissioner
2011 – 2020
CAF Commissioner 2016 – 2018
الأفلام المشجعة على العنف و ألعاب الفيديو و الكمبيوتر لهم تأثير واضح على السلوك العدوانى لأبنائنا وبالذات ألعاب الكمبيوتر الحيوية التى تؤدى الى التفاعل الفعلى بداخل اللعب.
كذلك يؤثر الجلوس لأوقات طويلة أمام الاجهزة الالكترونية بأنواعها بالسلب على قدرة التركيز و بالتالى على سلوكيات أبنائنا ونوعية النوم الصحى ويميلون للسهر مما يؤثر على نفسيتهم وطبيعة حياتهم.
فالأطفال التى عانت نفسها من سلوكيات و تجارب عدوانية يميلون أكثر الى ارتكاب نفس السلوكيات بالرغم من معاناتهم الذاتيه منها. فان الأطفال الذين تم ضربهم غالباً ما ينزعون الى العدوانية لفرض ارادتهم و استخدام قوتهم باعتبار أن هذه هى الوسيلة التى تعلموها فى التعامل مع المشكلات.
وهنا يظهر الدور الايجابي لإشراك الطفل في نشاط رياضي محبب لنفسة، ودور ذلك في نبذ الطفل لاي عنف وتعديل سلوكة للافضل.
كذلك ليست الممارسة الرياضية المنتظمة فقط هي الحل بل أيضاً ضرورة اختيار الأصدقاء عامل هام و مؤثر للغاية حيث تؤثر الأصدقاء و العلاقات خارج الأسرة على أطفالنا و يكون تأثير المجموعة أقوى من أى مرحلة عمرية اخرى.
لكن حينما ينمو الطفل فى اطار عائلى ضعيف يصبح التأثير الخارجى عليه أقوى مما قد يكون له نتائج سلبية و خطيرة على سلوكياته ويتخطي ذلك مرحلة الطفولة للمراهقة وصولا للشباب.
والتعامل السليم مع ظاهرة العنف لدي اطفالنا هو موضوع هام جدا وحيوي وللاسرة دور هام فية اذ أن الآباء يلعبون دورا هاما جدا كقدوة فى التعامل مع أبنائهم بدون تعنيف و اهانات.
ويتعلم الأبناء أولاً و أخيراً من آبائهم كيفية التعامل السليم مع الأمور بدون عنف و عدوان، فالأباء الذين يصرخون و يضربون و يلجأون الى العنف بصفة عامة فى تعاملاتهم يحصدون نفس السلوك من أولادهم.
أما الأهل القادرون على التعامل مع أصعب المواقف بهدوء و حكمة فى التصرف يعلمون أبنائهم كيفية التعامل السليم و الملائم مع الأزمات و المواقف الصعبة.
تمنياتي لكل متابعيني بدوام الصحة والعافية.
#الصورة_للدكتورة_نيرمين_فاروق_حسن
____بنت_مصر_الجميلة💙💛💚❤️
فى ضيافة برنامج سيدتى على الفضائية المصرية التليفزيون المصرى _ ماسبيرو
هيا بنا الى الإفطار الصحى وطعم البيوت مع بنت مصر الجميلة الدكتورة نيرمين فاروق حسن وهاتفياً على الهواء من القناة الثانية _ التليفزيون المصرى http://www.elmshaher.com/%d9%87%d9%8a%d8%a7-%d8%a8%d9%86%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%81%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%89-%d9%88%d8%b7%d8%b9%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d9%88%d8%aa-%d9%85/
برقية تهنئة من أسرة أسرار المشاهير الألكترونية لبنت مصر الجميلة ❤️ الدكتورة نيرمين فاروق حسن ونجاحاتها مع اللجنة الأولمبية الدولية_ International Olympic Committee وإنجازاتها الرائعة فى زمن كورونا.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.