بنك مصر يدعم أنشطة اللجنة البارالمبية المصرية لموهبة ذوى القدرات الخاصة

بنك مصر يدعم أنشطة اللجنة البارالمبية المصرية لموهبة ذوى القدرات الخاصة

.. وفاء عبد السلام

تماشيا مع توجه الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية لجعلهم أشخاصاً فاعلين في المجتمع وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة

انطلاقاً من دور بنك مصر الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية كأحد أهم المحاور الأساسية التي يؤمن بها، وقع بنك مصر بروتوكولاً لدعم اللجنة البارالمبية المصرية للمشاركة في الأحداث الرياضية المحلية والدولية للعام 2023-2024 في يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر 2023، حيث قام السيد محمد الاتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتوقيع البروتوكول مع السيد حسام الدين مصطفى – رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، بحضور أ. نخبة متميزة من قيادات البنك واللجنة البارالمبية المصرية.

 

وبموجب البروتوكول، يدعم بنك مصر اللجنة البارالمبية المصرية للمشاركة في الأحداث الرياضية طوال العام 2023-2024، سواء المحلية أو الدولية. وتشمل هذه الأنشطة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، وبطولة العالم لألعاب القوى في باريس 2023، وبطولة العالم للسباحة في مانشستر، وبطولة العالم لكرة القدم للصم في ماليزيا، وكأس العالم في رفع الأثقال في القاهرة، والألعاب الأفريقية، والبطولة الدولية للسباحة في شيفيلد. إنجلترا، والتصفيات الإفريقية لأولمبياد الصم 2025، وكأس العالم في رفع الأثقال بشرم الشيخ 2024، وبطولة مصر الدولية للسباحة بالقاهرة، وغيرها من البطولات التي تشارك فيها اللجنة البارالمبية المصرية.

كمايعد توقيع هذا البروتوكول استكمالاً لمجهودات في الاهتمام بذوي الهمم لما له من تأثير بالغ في تغيير شخصيتهم وتدعيم دمجهم مع المجتمع، حيث قام بنك مصر مؤخرا برعاية الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص بنك مصر على دعم الرياضة ودعم ذوي الهمم من خلال مساندة اللاعبين ذوي الشلل الدماغي الذي يسعوا جاهدين لرفع اسم مصر في البطولات والمحافل الإقليمية والدولية.

ويأتي ذلك أيضًا استمرارًا لدور بنك مصر الرائد في دعم الشباب المصري والرياضة المصرية، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يمثلها للشباب المصري. ويأتي ذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وإيماناً منها بأن عجلة التقدم في أيدي الجيل الجديد، حيث يعتبر مجال الشباب والرياضة من أهم المحاور الأساسية. والذي يدعمه البنك نظراً لأهمية ممارسة الرياضة والقيمة التي تمثلها الرياضة لدى الشباب.
جدير بالذكر أن بنك مصر أطلق أول صندوق استثماري خيري “صندوق الرياضة المصرية” والذي يهدف إلى دعم نهضة الرياضة المصرية واستعادة مكانتها ووضعها على خريطة الرياضة العالمية.
كما أطلق بنك مصر مؤخرًا برنامج “الممكن” لتسهيل وصول العملاء من ذوي القدرات الخاصة (أصحاب الهمم) إلى الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة مصرفية مميزة. ويأتي ذلك تماشياً مع توجهات الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لتمكين أصحاب الهمم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية لجعلهم أشخاصاً فاعلين. في المجتمع والتغلب على الصعوبات التي قد تواجههم. ويأتي ذلك دعماً لجهود الدولة في تحقيق الشمول المالي. كما قام بنك مصر بتوسيع نطاق إتاحة عدد أكبر من أجهزة الصراف الآلي المخصصة لأصحاب الهمم الذين يعانون من صعوبات حركية أو المكفوفين أو ضعاف البصر. هذا بالإضافة إلى وجود تجهيزات في الفروع لخدمة هؤلاء الأشخاص. الفئة بطريقة أفضل، ووجود كوادر مصرفية مدربة للتعامل معها.

كما يحرص البنك دائمًا على تشجيع الشراكة بين مختلف قطاعات المجتمع المصري، الحكومي والأهلي والخاص، من خلال تقديم نموذج ناجح في المجتمع يتم تعميمه لاحقًا على كافة المستويات والقطاعات. وذلك للمساهمة الفعالة والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.