بيان إدانة شديد والقاهرة تحذّر من دعوات مسؤولين إسرائيليين لـ التهجير من غزة

بيان إدانة شديد والقاهرة تحذّر من دعوات مسؤولين إسرائيليين لـ التهجير من غزة

متابعة/ انتصار احمد رجب 

وبيان إدانة شديد أدانت مصر انهيار الهدنة و القصف العنيف لـ قطاع غزة و استئناف العمليات العسكرية الإسرائيلية ، فضلا عن الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين ، و اعتبرتها انتكاسة خطيرة.

بيان إدانة شديد وزارة الخارجية المصرية

و قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن الإصابات الجديدة بين المدنيين الفلسطينيين ، تشكل انتكاسة خطيرة و استهانة من الجانب الإسرائيلي لـ كل الجهود التي بذلت خلال الأيام القليلة الماضية لإنقاذ دماء الفلسطينيين الأبرياء ، وتمديد الهدنة لضمان تنفيذ مساعدات إنسانية أكثر إلحاحا لسكان القطاع.

و قال البيان حذرت مصر من مغبة توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة ، ودعوات المسؤولين الإسرائيليين المشجعة لـ تهجير الفلسطينيين خارج حدود غزة.

القانون الدولي الإنساني

و اعتبرت ذلك انتهاكا صارخا لـ التزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بـ الاحتلال ، و لكافة أحكام القانون الدولي الإنساني ، خاصة أحكام اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 ، مؤكدة مجددا على موقف مصر الراسخ الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين خارج حدود أرضه ، بـ اعتباره خطا أحمر لن يتم السماح بـ تجاوزه.

إلى ذلك ، جددت مصر ، بحسب بيان الخارجية ، دعوتها للأطراف الدولية المؤثرة والهيئات الأممية المعنية وعلى رأسها مجلس الأمن ، إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة ، ووقف محاولات ومخططات الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ، ودفعهم إلى الفرار من بلادهم.

وختمت البيان بـ التأكيد على أهمية التنفيذ

وختمت البيان بـ التأكيد على أهمية التنفيذ الفعلي للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة بهذا الشأن.

إلى ذلك ، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قبل قليل ، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم وحتى الآن إلى 589 جريحا ، 178 شهيدا و معظمهم من الأطفال والنساء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.