تريدين الانفصال عن شريك حياتك؟؟ إتبعي ذلك

تريدين الانفصال عن شريك حياتك؟؟ إتبعي ذلك

✍️ نهى أحمد حليم

من أصعب الأمور التي يمكن أن تمر بها أي علاقة هو لحظة إنهاء أي علاقة عاطفية، وبالأخص إذا كان الطرف الآخر مازال يحب الآخر.

وليس هذا فقط بل من الصعب أن يخبر الشريك أنه لا يريد إكمال هذه العلاقة، وأنه لا يكن له أي مشاعر كما كان فالسابق، وممكن أن يتم تأجيل النقاش في ذلك إلا أن تأجيل هذا قد يصعب الأمور أكثر.

لذلك يوجد بعض الخطوات والنصائح من الممكن القيام بها منها:

– عند وقت الإنفصال طبيعي جدًا أن يتم التفكير جيدًا وهذا يعد من أصعب الأمور التي يتعرض لها كلا الطرفين، وبالأخص عندما يدعوا المثالية أمام المجتمع.

وهنا تكون الصدمة كبيرة، لذلك يجب على الشريك الذي سوف يقرر الإنفصال أن يقتنع أن شريكة غير مثالي له.

حيث توجد بعض العلامات التي تدل على أنه يجب الإنفصال وهى:

– أن شريكه دائمًا يتشاجر على نفس الشئ دون تخطي ذلك.

– كما أنه لا يشعر بطبيعته أمام شريكة.

– أن يفعل أشياء لا يريدها، ولكن الشريك يريدها.

ماذا يجب أن تفعل وأن لا تفعل مع الشريك؟؟

إذا أردت أن تنهي علاقتكم فإنك سوف تشعر بالإرهاق، ولكن من الممكن أن تقوم ببعض الأشياء التي تساعد في الإنفصال بشكل لائق، منها:

– لا تلوم الطرف الآخر

– لا تقوم بإلقاء اللوم على الطرف الآخر على إنهاء هذه العلاقة، لأن هذا سوف يجعل الأمور أسوء، لذلك عند الحديث معه لابد من ذكر نفسك أولاً، وبذلك لا يشعر الطرف الآخر بالهجوم عليه أو لومه.

– كما يمكن شرح بعض من أسباب الإنفصال، وإذا طلب الشريك معرفة المزيد فمن الممكن شرح له أكثر.

– تجنب عدم الكذب، مهما كان الأمر الذي أدى إلى الإنفصال لا تقوم بالكذب مهما حدث وكن صريح، وأن تشرح ذلك بشكل جيد، وكذلك أن تكون المناقشة بينكم بشكل متحضر ومهذب.

– كما لا يجب عليك تحمل كامل المسؤولية ولوم نفسك، حيث أن في نهاية المطاف الإنفصال يؤدي إلى خروج أحد الطرفين عن السيطرة.

– يجب أن تضع نفسك مكان الشريك، وذلك من خلال التفكير في كيفية الحديث مع الشريك بشكل عاقل، حتى تتجنب أي خطأ آخر وكذلك أن تتوقع رد فعل الشريك ومعرفة مشاعره، وذلك حتى تتمكن من التعامل مع هذا الموقف بعيدًا عن صعوبته.

– كما يجب احترام الشريك ومراعاة مشاعره عند قرار الإنفصال، وإختيار الوقت المناسب لكما.

– إختيار المكان المناسب وفكرة التجاوز من هذه المرحلة، يجب اختيار مكان مناسب للنقاش في أمر الإنفصال، بكل صدق وراحة، حتى إذا إنفعل الشريك يتفاعل بصدق.

حيث أن إذا كان المكان غير مناسب فلن يمنح هذا للشريك التعبير عما يجول في خاطره، لذلك لابد من إختيار المكان المناسب والمريح للحديث.

– تعد أيضًا فكرة التجاوز من هذه العلاقة صعبة للغاية، فإن فكرة الإبتعاد شخص كنت تحبه أمر مؤلم، حيث يستغرق وقت طويل، وذلك كي يستطيع المضي في حياته من جديد.

وذلك يجب وقتها الإنشغال فيما يحب من هوايات جديدة له حتى يكون أفضل، ويتجاوز هذه الفترة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.