تزامنًا مع عرض فيلم “فرق خبرة”.. تعرف على بطلته المتألقة هدى المفتي

تزامنًا مع عرض فيلم “فرق خبرة”.. تعرف على بطلته المتألقة هدى المفتي

 

كتب:ياسر خالد

تم عرض يوم الاثنين، 1 نوفمبر،  فيلم “فرق خبرة”، بأحد سينمات منطقة التجمع الخامس، في القاهرة الجديدة، على أن يُعرض جماهيريًا، بدءًا من يوم الأربعاء، 3 نوفمبر.

 

وتقوم الفنانة الشابة هدى المفتي ببطولة الفيلم مع الفنان الشاب محمد الشرنوبي، والذي تقف أمامه مرةً جديدة، بعدما قدما سويًا عددًا من الأعمال المميزة من أبرزها مسلسل “كأنه إمبارح” عام 2018.

وتعتبر هدى المفتي، من الفنانات الشابات اللواتي تألقن خلال مدةٍ بسيطة، وهي 5 سنواتٍ فقط عُمر مشوارها الفني، والذي قدمت خلاله مجموعةً مميزة من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وفي السطور القادمة، نستعرض مشوار هدى المفتي، التي أبهرت ومازالت تبهر جمهورها بأعمالها القوية المميزة.

 

البداية

 

بدأت هدى المفتي مشوارها الفني من خلال الإعلانات، حيث قدمت إعلانًا لأحد أجهزة هواتف شركة “سامسونج، والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

 

وشاركت هدى المفتي في الإعلان، الذي تم عرضه في 2017، إلى جانب الفنانين ماجد الكدواني، آسر ياسين، ياسمين صبري وميرال ماهيليان.

 

مسلسل “هذا المساء”

 

لم يمضِ سوى بضعة أسابيع على عرض الإعلان، حتى جاء خطوة هدى المفتي التالية في عالم الفن، عندما اختارها المخرج تامر محسن ومجموعة من الوجوه الشابة، منهم الفنانة أسماء أبو اليزيد، للمشاركة في مسلسل “هذا المساء”، الذي لاقى نجاحًا كبيرًا.

 

وجسدت هدى المفتي دور “نادين”، شقيقة “نايلة” الفنانة أروى جودة المدمنة، التي تتسبب لها ولعائلتها في العديد من المشكلات.

 

مسلسل “كأنه إمبارح”

 

الخطوة التالية، جاءت في بداية عام 2018، عندما شاركت هدى المفتي في بطولة مسلسل “كأنه إمبارح” للفنانة رانيا يوسف والمخرج السوري الراحل حاتم علي، والذي نال استحسان الجماهير.

 

ولعبت هدى المفتي من خلال العمل، دور “لينا” الابنة الوسطى ل”إلهام” رانيا يوسف، الفتاة البريئة الرومانسية الحالمة، التي تدعم وتساند والدتها دائمًا.

 

مسلسل “لدينا أقوال أخرى”

 

في رمضان من عام 2018، قامت هدى المفتي بالمشاركة في بطولة مسلسل “لدينا أقوال أخرى” للفنانة يسرا، والذي لقي نجاحًا كبيرًا.

 

وقامت هدى المفتي بلعب دور “هنا”، شقيقة الضابط “حسام” الفنان الشاب حازم إيهاب، والتي على علاقة حب ب”علي” الفنان أحمد حاتم، شقيق “فاطمة”، زوجة “حسام” سلمى أبو ضيف.

 

والذي يرفض هذه العلاقة، بسبب استهتار “علي”، واعتقاده أنه يلعب بمشاعر “هنا”.

 

فيلم “رأس السنة”

 

الخطوة السينمائية الأولى في مشوار هدى المفتي، والذي تألقت من خلاله في تجسيد دور الفتاة الطائشة المستهترة “سيرين”.

 

والتي تهوى حياة الخروج والسهر وتعاطي المخدرات، خاصةً وأن عائلتها تصرف عليها ببزخٍ شديد، وكل شيء تطلبه يتم تلبيته لها.

 

فيلم “بنات ثانوي”

 

في نفس العام 2020، قدمت هدى المفتي ثاني أفلامها وهو فيلم “بنات ثانوي” مع مجموعة مميزة من الفنانات من نفس جيلها، وهن جميلة عوض وهنادي مهنا وغيرهن.

 

وقد حصد الفيلم إشادات النقاد والجمهور، وحقق نجاحًا كبيرًا رغم أن الفيلم يعتبر من التجارب القليلة التي تناولت مشكلات الفتيات في المرحلة الثانوية.

 

مسلسل “فالنتينو”

 

العمل مع الزعيم عادل إمام خطو يتمناها أي فنان أو فنانة شابة، خاصةً في بداية الطريق، لأنها ستختصر عليه الكثير من الوقت للوصول إلى مرحلة النجومية، فما بالك إن كانت أغلب مشاهد هذه الفنانة أمام الزعيم؟

 

تحققت أمنية هدى المفتي في رمضان من عام 2020، عندما وقفت لأول مرة أمام الزعيم في مسلسل “فالنتينو”، الذي حقق نجاحًا ضخمًا.

 

وقدمت هدى المفتي دور “نانا أو نبوية”، الابنة الصغرى ل”فالنتينو” عادل إمام، الفناة الملتزمة المهتمة بدراستها، التي يحبها شابًا مستهترًا الفنان عمرو وهبة، لكنها لا تبادله نفس الشعور.

 

فيلم “ديدو”

 

يعتبر فيلم “ديدو” للفنان كريم فهمي أول الأفلام من نوعية الرومانتيك كوميدي، والذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستويين النقدي والجماهيري.

 

وقد لعبت من خلاله هدى المفتي دور “نعومي”، ابنة الدكتور “فننس” الفنان بيومي فؤاد، التي تقع في حب “ديدو” كريم فهمي.

 

ويمكن اعتبار عام 2021 عامًا سينمائيًا مميزًا لهدى المفتي، حيث تقدم مجموعة كبيرة من الأفلام خلاله، ألا وهي “ديدو” و”فرق خبرة”.

 

تقليد هدى المفتي للسيندرلا

 

تتمتع هدى المفتي بخفة ظل وكاريزما كبيرة، جعلتها تبدع في تقليد أحد مشاهد السيندريلا الفنانة الراحلة سعاد حسني، ببراعة شديدة.

 

ولم تقم هدى المفتي بتقليد سعاد حسني تقليدًا تامًا، لكنها استلهمت روحها وأدت أحد أروع مشاهدها بطريقتها الخاصة، وأدائها الفريد.

 

تألقت هدى المفتي في تقديم مشهد سعاد حسني أمام وحش الشاشة فريد شوقي، في فيلم “لعبة الحب والزواج” في برنامج “هزر فزر” الذي كانت تقدمه الفنانة الشابة هنا الزاهد.

 

أبهرت هدى المفتي المشاهدين أمام الشاشات، بعد أن قدمت المشهد بشكلٍ مميز أذهل المشاهدين، وجعلها أكثر قريبًا إليهم، فتقديمها لمشهد للسيندريلا قربها أكثر من الجمهور، فمن من المشاهدين لا يحب سعاد حسني؟

 

كليب “الدنيا بترقص”

 

فاجأت هدى المفتي على الرغم عن ابتعادها لفترةٍ طويلى عن مجال الموديلينج، بخوضها تجربةً جديدة أمام الهضبة عمرو دياب من خلال كليبه الناجح جدًا “الدنيا بترقص”، والذي تم إصداره في بداية الصيف الماضي.

 

أُعجب الجمهور بأداء هدى في الكليب، رشاقتها وخفة في الأداء، وأثنَوا على أدائها بشدة، حيث خطفت أنظار الجمهور بطريقتها المميزة في الكليب.

 

كليب “متعلق بيكي”

 

شجع تألق هدى المفتي في كليب الدنيا بترقص لعمرو دياب، على المشاركة في كليب “متعلق بيكي” للمطرب أحمد الروبي، والذي تم إطلاقه مؤخرًا ككليبًا ترويجيًا لمهرجان الجونة السينمائي.

 

وقد استطاعت هدى المفتي أن تتألق في الكليب مع كوكبة من الفنانات، اللواتي ظهرن في الكليب، والذي وصل عددهن إلى 11 فنانة، من بينهن السعودية فاطمة البنوي والشابة مايان السيد.

 

وتنتظر الفنانة هدى المفتي طرح فيلمها الجديد “فرق خبرة”، اليوم الاثنين 1 نوفمبر، والذي ينتمي لنوعية الأفلام اللايت رومانتيك.

 

والمقرر عرضه بأحد كبريات دور العرض بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والذي تقدم به دورًا جديدًا تمامًا ومختلفًا، وهو دور رسَّامة تاتو، تقابل مع شابٍ بسيط الفنان محمد الشرنوبي، يعمل مصمم جرافيكس، فتغير مجرى حياته.

 

“فرق خبرة” من بطولة محمد الشرنوبي، هدى المفتي، الراحلة دلال عبد العزيز، محمود البزاوي وطه دسوقي، تأليف وإخراج شريف نجيب ومن إنتاج شركة “فيلم كلينك” لمحمد حفظي وشاهيناز العقاد.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.