تعرف على طرق علاج جديدة أخذة في الظهور لمرض التصلب المتعدد

طرق علاج جديدة للمساعدة على مكافحة مرض التصلب المتعدد
ما زال العلم ياتي بماهو جديد في عالم الأدواية لكل الأمراض ومن تلك الأمراض مرض التصلب المتعدد

طرق العلاج المعدّلة الجديدة للمرض،
مصممة لخفض تكرار حدوث تصلب الأنسجة المتعدد وحدّته. كما تخفض طرق العلاج الجديدة المعدلة للمرض تحد من التلف العصبي الذي يسببه تصلب الأنسجة المتعدد. تعتبر غالبية طرق العلاج المعدِّلة للمرض المعتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء منذ أوائل تسعينيات القرن العشرين فعَّالة في المساعدة في التحكم في تصلب الأنسجة المتعدد الانتكاسي، الذي يصيب ما بين 85 إلى 90 في المائة ممن يُشخَّصون بهذا المرض.

هناك طرق علاج جديدة آخذة في الظهور
يخفض دواء أوكرليزوماب (أوكريفوس) المعتمد حديثًا من هيئة الغذاء والدواء معدل انتكاس وخطورة تقدم الإعاقة في تصلب الأنسجة المتعدد الانتكاسي. وهو أيضًا أول طريقة علاج معدلة للمرض تعمل على إبطاء تقدم المرحلة الأساسية التقدمية من تصلب الأنسجة التعددي.

يتعرف الباحثون على المزيد حول كيفية عمل طرق العلاج المعدلة للمرض الموجودة حاليا لتقليل الانتكاسات وخفض الآفات المرتبطة بتصلب الأنسجة التعددي في الدماغ. ستحدد المزيد من الدراسات ما إذا كانت هذه الآليات قد تؤخر الإعاقة الناتجة عن هذا المرض.

كما يجري تقييم زراعة الخلايا الجزعية كعلاج لتصلب الأنسجة المتعدد. ويدرس الباحثون أيضًا ما إذا كان تدمير الجهاز المناعي ثم استبداله بخلايا جذعية مزروعة يمكن أن “يعيد تهيئة” جهاز المناعة لدى الأشخاص المصابين بتصلب الأنسجة المتعدد.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.