تعرف على مشوار فتاة أحلام جيل التمانينات الجميلة ” ليلى علوي ” في عيد ميلادها الـ 57

images(18)

كتبت/ دعاء سنبل

 
جميلة من جميلات السينما المصرية كانت فتاة أحلام الكثير من الشباب ، تتمتع بجمال جذاب وأنوثة طاغية ، مبدعة في فنها ومتنوعة في أدوارها ، طلتها منذ بداياتها حتى الآن تخطف الأنظار هي أيقونة الجمال الدلوعة النجمة “ليلى علوي” أسمها الكامل ليلى أحمد علوى، ولدت في 4 يناير لأب مصري وأم يونانية، بدأت مشوارها الفنى فى عمر 7 سنوات من خلال برامج الإذاعة والتلفزيون مع أبلة فضيلة وماما سميحة، حيث ذكرت أن أجمل لحظات حياتها تمثّلت في ذهابها إلى السينما والأوبرا والتمثيل على مسرح المدرسة في صغرها، مشيرةً إلى أن أول أدوارها السينمائية كان في السابعة من عمرها، وخاضت وقتها اختبارات في إذاعة الشرق الأوسط ونجحت فيها.

images(17)
بينما كان ظهورها الأول على المسرح فى عمر 15 عام وكان الراحل نور الشريف هو من قدمها للمسرح من خلال مسرحية “8 ستات” عام 1978 للمخرج القدير جلال الشرقاوى.

” ليلى علوى ” تألق بأدوارها المتنوعة، وقدمت مئات الأعمال الفنية فى السينما والمسرح والإذاعة والتلفزيون، لكن سيظل لها أدوار مازالت مستمرة فى عقول المشاهدين، مثل دورها في فيلم “غرام الأفاعى” مع هشام عبد الحميد، وتألقت ليلى علوى بأداء دور “صفاء كامل عثمان” فى فيلم “المغتصبون” عام 1989 مع حمدى الوزير ، و قدمت ليلى فيلم “قبضة الهلالى” مع يوسف منصور وحمدى الوزير،كذلك من ضمن الأدوار التي لا تنسى من الذاكرة للفنانة “ليلى علوى”، دور “نعمات ” فى فيلم بحب السيما مع النجم محمود حميدة، وكما تألقت ليلى علوى فى السينما، تألقت أيضاً وتميزت فى الدراما التلفزيونية والمسلسلات، ويعد من أهم أدوارها في التلفزيون شخصية “هدى ” فى مسلسل حديث الصباح والمساء، مع كوكبة كبيرة من الفنانين، من ضمن المسلسلات التي لمعت فيها ليلى علوى، عندما قدمت شخصيتى “عزيزة وتهانى” فى مسلسل التوأم، وبرعت فى الانفصال بين الشخصيتين وتقديم شخصية طيبة وأخرى شريرة .

 

images(19)

 
قدمت ليلى علوي للسينما من خلال فيلم “التاريخ السري لكوثر”، وتُجسّد دور سيدة محجبة، وتدور قصة الفيلم حول الأحداث التي تلت ثورة يناير، وتتناول فكرة ضرورة امتلاك المواطن المصري للفكر والوعي اللازم لاستيعاب ما يحدث حوله من أمور مختلفة.

حصدت الفنانة ليلى علوي العديد من الجوائز لأعمالها الفنية منها جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “الهجامة و جائزة عن دورها في فيلم “الحجر الداير” .

وفي آخر لقاءاتها مع الإعلامية “رحمة خالد “كشفت الفنانة المصرية عن وجود نية قوية لديها في عمل جزء ثان من فيلم “يا دنيا يا غرامي”، بالاشتراك مع الفنانة إلهام شاهين.

وعن ابتعادها عن السينما قالت إنها تعرّضت لإصابة في كتفها خلال نهاية العام، مكثت تتعالج بسببها 6 أشهر، وأضافت أن “مزاجي مكانش حلو ونفسيتي مش حلوة، وإن شاء الله السنة الجديدة تكون فيها مشاريع سينمائية حلوة”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.