تعرف علي حصاد مصر في أولمبياد الأرجنتين للشباب

كتبت/ نسمة عبدالنظير

حصلت بعثة مصر بعد مرور خمسة أيام علي افتتاح بطولة أولمبياد الشباب بالارجنتين علي ثلاث ميداليات برونزية حيث حققت مصر 3 ميداليات برونزية من خلال مازن العربي في السلاح، عبدالرحمن سامح في السباحة، وإياد بركات في التايكوندو.

FB_IMG_1539271868816
وكان مازن العربي قد أحرز برونزية تاريخية لمصر بعد أن هزم بطل أمريكا 15-10 وذلك بعد أن خسر أمام بطل المجر 15-6 في نصف نهائي سلاح السابر ويتأهل للعب على الميدالية البرونزية .
وحصل عبد الرحمن سامح علي ببرونزية سباق 50 متر حرة ضمن منافسات السباحة فى أولمبياد الشباب بزمن 22.43 ثانية، وتأهل لنهائي 50 متر فراشة في البطولة ذاتها.

FB_IMG_1539271865811
ونجح إياد بركات، لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو، في تحقيق الميدالية الثالثة لمصر في أوليمبياد الشباب المقامة في الأرجنتين، بعد اتتويج بالميدالية الببرونزية فى وزن 73 كيلوجرام، ضمن منافسات التايكوندو.

إقرأ أيضا

“سترلينج” يشعل الصراع بين ريال مدريد ومانشيستر سيتي

 

كما توج المصري أحمد النجار مع منتخب افريقيا ببرونزية المسابقة الدولية للفرق ضمن منافسات الفروسية في أولمبياد الشباب، وتوجت زينة ابراهيم تتوج بفضية مسابقة الفرق الدولية المختلطة للجمباز فى أولمبياد الشباب ضمن فريق لاعب الجمباز البريطاني ماكس ويتلوك والذى يضم 13 لاعب و لاعبة، و توج زميلها محمد عفيفي ببرونزية المسابقة ضمن فريق الاوزبكية اوكسانا شوسوفيتينا والذى يضم ايضا 13 لاعب ولاعبة، ولكن لا تحتسب ميداليات لصالح مصر بل للفرق وكانت منافسات هذه الفرق قد استحدثتها اللجنة الأولمبية بهدف مشاركة الشباب من دول وثقافات مختلفة مع بعضهم فى فريق واحد لزيادة روابط الاخاء والمحبة بينهم .
والجدير بالذكر أن بعثة مصر، تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الخامسة للشباب بالأرجنتين بـ68 لاعبا ولاعبة ينافسون في 23 لعبة أوليمبية من بينهم 39 لاعبا و29 لاعبة وهى ألعاب الملاكمة، السلاح، الكاراتيه، الرماية، الخماسي الحديث، الفروسية، الجمباز الفني والإيقاعي، الشراع، رفع الأثقال، التجديف، السباحة، القوس والسهم، الثلاثي، تنس الطاولة، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، ألعاب القوى، كرة القدم للصالات، التايكوندو، الريشة الطائرة، المصارعة، الجودو والدراجات.
ويرأس البعثة الدكتور “عبد العزيز غنيم” أمين عام مساعد اللجنة الأولمبية و”أسامة صادق محمد” مدير إدارة العلاقات العامة باللجنة الأولمبية، “وخالد حسن” المدير المالي للجنة و”إيناس حسين” رئيس قسم الشئون الدولية.
ويتابع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية مع إدارة البعثة فى الأرجنتين أحوال البعثة والاستعدادات لخوض المنافسات التى تنطلقم وتستمر حتى يوم 18 من الشهر الجارى.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.