تفاؤل القلوب في زمن الكورونا

تفاؤل القلوب في زمن الكورونا

بقلم/ نجلاء السرجاني

تفائلواو أحسنوا الظن بالله وأخبروا قلوبكم قريبا سيأتي الفرح ويحتضن قلوبكم فان لطف الله لا يفارق العباد ورحماته لا تنقطع ومن يستبشر تأتيه البشري.ففي اجمل الصور يأتي إلينا اجمل ربيع مشرق بالنسيم والدفى بالجمال والخضرة بعد أن تنعمت الارض من ماء السماء وتألقت بثوبها الأخضر من جديد معلنةً عن قدوم الإشراق والتفاءل والمرح

.الأمل وتجدد مظاهر الحياة

حيث ينبعث الأمل بتجدد مظاهر الحياة، وتستريح الحواس بجمال الطبيعة وهدوئها ولكن كيف يكون الربيع في ظل الظروف الراهنة من وباء يكتسح العالم وخوف ينتاب قلوب الجميع من المستقبل المجهول واباء في حيره من امر اولادهم صحيا ودراسياوكساد في الاقتصاد علي مستوي العالم.

نحتاج هذا التفاءل الي أشياء مختلفه بعد أن أصبحنا نخاف حتي من لمس الورود أو الاقتراب من اي شيء نعشقه كان اقرب ما يكون لقلوبنا فالحياه لا تعطينا كل ما نحب لكن القناعه تجعلنا نحب كل ما لدينا نحن في حاجه الي احياء ربيع اخر وهو ربيع النفوس والقلوب.

ولكن عن اي نفس وقلب نتحدث. القلوب والنفوس التي تتسم بالقسوة القلوب والنفوس التي تحمل الغل والحقد القلوب المصابة بكل الطاقات السلبيه التي أدت الي كل ما وصلنا له.

تفاءلوا وأحيو ربيع قلوبكم أملأوا القلوب بالحب والود والتسامح والعطاء اعطوا أنفسكم فرصه للمصالحه.

مصالحة النفس قبل المصالحه مع الآخر اختاروا اللون الأخضر لقلوبكم بدلا من اللون الأسود. واجتهدوا في احياء ربيع أرواحكم نحن نحيا بارواحنا لا بأجساد ستفني يوما ما إذا صفيت الأرواح واخضرت القلوب وتمسكنا بكل عاداتنا وتقاليدنا القديمة الجميله.

لو تمسكنا بما انزل علينا من السماء من رب العالمين سياتي الربيع حتما فلا بديل.
وتذكروا ان القلوب والأرواح والنفوس كالبيوت لابد من تنظيفها من تراب المشاكل والاحباط ولكن التنظف بالتسامح والنسيان والتجاوز عن أخطاء الآخرين تنظف بالتماس الاعذار.

 ابحثوا في عقولكم عن شيء تحبونه ستجدون الكثير تذكروا كل ما يعيد ربيع الحياه للحياه..كونوا أقوياء بأيمانكم أحسنوا الظن بالله وتذكروا قول الله تعالي في الحديث القدسي
( انا عند ظن عبدي بي أن ظن خيرا فله وان ظن شرا فله)
واعلموا أن لا قيمة للربيع في زمن الكورونا إلا إذا رافقه الرضا والثقه والإيمان بالله فان كان لديك عاءله تحبك وبعض الاصدقاءالطيبين وطعام علي الماءده وسقف فوق رأسك فأنت اغني مما تتصور تفاءلوا وأحسنوا الظن بالله.

تفاؤل القلوب في زمن الكورونا

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.