تفاصيل.. ملتقى الجمهورية للفنون البصرية في مكتبة القاهرة الكبرى

تفاصيل.. ملتقى الجمهورية للفنون البصرية في مكتبة القاهرة الكبرى

 

ملتقى الجمهورية للفنون … تمثل أحد أبرز مؤشرات تطور ورفعة الشعوب، حيث يمتاز كل مجتمع بطابع فني فريد يعكس ثقافته. وداخل المجتمع الواحد، تتنوع أشكال الفن باختلاف البيئات الثقافية. وتعتبر مكتبة القاهرة الكبرى من بين المؤسسات التي تولي اهتماماً خاصاً لرعاية وتطوير كافة أشكال الفنون.

 

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

في مساء الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، افتتحت مكتبة القاهرة الكبرى فعاليات ملتقى الجمهورية للفنون البصرية تحت رعاية معالي الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، وبإشراف يحيى رياض يوسف، مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى.

تصريحات حول دور المكتبة في دعم المبدعين

ملتقى الجمهورية للفنون
ملتقى الجمهورية للفنون

في تصريح خاص، أوضح الأستاذ يحيى رياض يوسف أن المكتبة تسعى لفتح أبوابها أمام كافة الموهوبين والمبدعين من جميع محافظات مصر. واعتبر ذلك جزءاً من رسالة المكتبة الثقافية وأحد أهدافها الاستراتيجية، حيث تركز المكتبة على توفير الفرص للشباب وتعزيز ثقتهم في مشاركتهم بمختلف فعالياتها.

مبادرة “اعرف بلدك” ودورها في الملتقى

عبدالله نورالدين، مدير النشاط الثقافي ومنسق مبادرة “اعرف بلدك”، أشار إلى أن ملتقى الجمهورية للفنون البصرية يعد شريكاً أساسياً في هذه المبادرة

اقرأ أيضا مكتبة القاهرة الكبرى .. تحتفل باليوم العالمي للشباب وذوي الهمم

 

إذ يساهم في جمع الموهوبين من مختلف المحافظات وعرض إبداعاتهم. ويهدف الملتقى إلى عرض الرؤى الإبداعية المختلفة لكل محافظة، مما يعكس التأثير الثقافي والبيئي على إبداع كل فنان.

 

التبادل الفني والتأثير الثقافي بين المحافظات

أوضح الفنان حلمي أبو حسين، رئيس وقومسيور الملتقى، أن الهدف من الملتقى هو جمع الفنانين من مختلف محافظات مصر لتبادل الرؤى الفنية وتنمية المخزون الإبداعي في مجالات الفن التشكيلي المتنوعة. ويشارك في الملتقى أكثر من 40 فناناً وفنانة من مختلف الأعمار والمحافظات، بما في ذلك فنان النسيج العالمي عربي محروس.

 

الختام ودور مكتبة القاهرة الكبرى

ختاماً، تؤكد مكتبة القاهرة الكبرى دورها الريادي كمنارة تجمع الفنانين من مختلف الفنون، حيث يتيح الملتقى الفرصة للشباب والمبدعين لعرض مواهبهم والإبداع في بيئة داعمة ومحفزة.

اقرأ أيضا حدوتة على الماشى…يحيى الفخرانى يضيء حفل مناقشة كتاب زوجتة لميس جابر بمكتبة القاهرة الكبرى

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.