تفجير كنيسة في طنطا في احتفال المصريين بأحد الشعانين

في عمل خسيس جبان لايقوم به إلا عدو لمصر وللمصريين تم تفجير كنيسة في مدينة طنطا …. و قد أكد محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف، للتلفزيون المصري أن “الانفجار حدث داخل الكنيسة أثناء الصلاة”.
وأضاف أنه انتقل لموقع الانفجار، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنشاوي والمستشفى الجامعي، وجار حصر أعداد الضحايا بالكامل…وأضاف مؤكداً أن الأهالي توافدوا على المستشفيات للتبرع بالدم، كما توافدوا على الكنيسة للمساعدة في نقل المصابين.
ويأتي الانفجار قبل أيام من زيارة سيقوم بها بابا الفاتيكان، فرنسيس، لمصر في 28 و29 أبريل الجاري

وفي بيان أعلنته وزارة الداخلية ،
أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تلقت بلاغاً بحدوث انفجار صباح اليوم الأحد، بكنيسة مارجرجس دائرة قسم شرطة أول طنطا، أسفر عن وقوع وفيات ومصابين. .. وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أنه انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة والوقوف على أبعاد الموقف وحصر الخسائر وإتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن خلال متابعة الأحداث
ومن وزارة الصحة أعلن الدكتور محمد شرشر – وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن حادث انفجار محيط كنيسة مارجرجس بطنطا، أسفر عن وقوع 21 حالة وفاة وعشرات المصابين.
وأضاف “شرشر” – في مداخلة هاتفية لقناة تليفزيونية – أن الأعداد التي تم الإعلان عنها هي نتيجة حصر مبدئي، مشيرًا إلى أن العدد قابل للزيادة.
وجاءت الأقاويل التي لاتزال غير مؤكدة بأن أن قنبلة زرعت أسفل المنصة التي يقف عليها الواعظ الديني دخل ساحة الصلاة بالكنيسة وانفجرت في تمام التاسعة وخمس دقائق صباحًا.

وفي بيان للأزهر الشريف
أدان العملية الإرهابية الخسيسة التي استهدفت كنيسة مار جرجس في منطقة علي مبارك بمدينة طنطا في الغربية صباح اليوم.
وأضاف البيان
يؤكد الأزهر على مواقفه الثابتة لرفض هذه الأعمال الإجرامية وكل أشكال القتل والعمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين الأبرياء العزل ولا سيما إخوة الوطن، فإنه يؤكد في الوقت ذاته أن الأعمال الإرهابية الخسيسة التي تستهدف الإخوة الأقباط ليست من الإسلام في شيء، وأنها مخالفة لتعاليم الديانات السماوية التي تحث على الرحمة وتدعو إلى التسامح والعيش في ألفة وسلام.
وتقدم الأزهر بخالص تعازيه لأهالي الضحايا، سائلا الله -عز وجل- أن يلهم ذويهم الصبر والسوان، وأن يمنَّ بالشفاء العاجل على المصابين

ولازالت المتابعة مستمرة

ولازلنا نتلقى الضربات كمصريين من الإرهاب الخسيس من خونة ليس لهم دين …. يضربون مصر بكل مافيها لايفرقون بين مسام ومسيحي …بين جندي ومدني…بين طفل وشيخ
على كل مصري أن ينتبه لما يحاق بمصر من خطر وان يكف لسانه عن بث أي أقايل لاتستند إلى مصدر مسئول
الحرب مستمرة …وستنتصر مصر إذا استيقظ أولدها وكانوا هم حصن الأمان لها
تحيا مصر برغم كل شيء ستجيا وستنهض ولن تركع أبدا لأي إرهاب

تتابعها معكم
======
فاتن نصر

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.