أسامه عباس: عشت حياتي عاشقًا للفن ومكافأتي تكريمي من مهرجان المسرح المصري

اسامه عباس: عشت حياتي عاشقًا للفن، وقدمت له العديد من التضحيات

 

تكريم اسامه عباس
تكريم اسامه عباس

أعرب الفنان القدير أسامه عباس عن فرحته العارمه في حوار حصري لجريدة أسرار المشاهير بخبر تكريمه في المهرجان القومي للمسرح المصري.

حوار: ريهام طارق 

أكد الفنان القدير أسامه عباس أنه لم يكن يتوقع رد الفعل الكبير و الإيجابي الذي تلقاه من عدد كبير من أصدقائه وزملائه في الوسط الفني، إضافة إلى وسائل الإعلام والصحافة، وذكر أسامه عباس أن سيل المكالمات الهاتفية التي تلقاها لتهنئته بهذا التكريم كان كبيرًا جدًا، مما جعله يشعر بسعادة بالغة.

اقرأ أيضاً: أسامه عباس: عشت حياتي عاشقًا للفن ومكافأتي تكريمي من مهرجان المسرح المصري

أسامه عباس: شعرت بفرحة كبيرة عندما علمت بخبر تكريمي.

وأكمل حديثه قائلا : “شعرت بفرحة كبيرة عندما علمت بخبر تكريمي، خاصة وأن هذا التكريم يأتي من جهة عظيمة مثل المهرجان القومي للمسرح المصري، كانت مفاجأة سعيدة للغاية بالنسبة لي، و احتفالية لا تُنسى.”

اسامة عباس: “لقد عشت حياتي عاشقًا للفن، وقدمت له العديد من التضحيات”.

و أضاف الفنان القدير اسامة عباس: “لقد عشت حياتي عاشقًا للفن، وقدمت له العديد من التضحيات، أتمنى أن أكون قد أدّيت رسالتي الفنية على أكمل وجه، وأرى أن جائزتي الحقيقية هي حب الجمهور لي والمكتبة الفنية الضخمة التي قدمتها طوال مسيرتي.”

اقرأ أيضاً: ضحية جديدة ل “حبة الغلة” السامة ومصرع فتاة عقب تناولها لها

واستمر عباس قائلاً: “أنا عاشق للمسرح، وقد شاركت في العديد من الأعمال المسرحية الناجحة مع كبار رواد المسرح، كان لي الشرف أن أعمل جنبًا إلى جنب مع أسماء كبيرة ولامعة في عالم المسرح، وهذه التجارب أثرت مسيرتي وأعطتني الكثير من الخبرات.”

 

أسامه عباس: هذا التكريم هو تتويج لمسيرة فنية حافلة بالعطاء.

واختتم عباس حديثه بتوجيه الشكر لكل من هنأه وشاركه هذه الفرحة، مؤكدًا أن هذا التكريم هو تتويج لمسيرة فنية حافلة بالعطاء والإبداع، وأنه سيظل يسعى دائمًا لتقديم الأفضل لجمهوره الحبيب.

اقرأ أيضاً: الإعلامية رشا سليمان تتألق في حفل International Fashion Awards

اداره المهرجان القومي للمسرح المصري، تعلن عن تكريم الفنان القدير أسامة عباس:

جدير بالذكر أن اداره المهرجان القومي للمسرح المصري، أعلنت اليوم برئاسة النجم محمد رياض، عن خبر تكريم الفنان القدير أسامة عباس خلال حفل افتتاح في دورته السابعة عشرة، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية والفنية الطويلة والمتميزة.

بدأ حياته كمحامي ودخل الفن بسبب الضيف أحمد : 

ولد أسامة عباس في 23 يوليو 1935، وحصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، بدأ حياته المهنية كمحامٍ في إحدى الشركات، إلا أن شغفه بالفن قادة للتعرف على الضيف أحمد، الذي كان له الفضل في إدخاله المجال الفني. انضم عباس إلى فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” في أواخر الستينات، حيث كانت أولى مسرحياته “طبيخ الملائكة” عام 1969. وشارك في العديد من الأعمال المسرحية الناجحة مثل “أحدث امرأة في العالم”، و”فندق الأشغال الشاقة”، و”جوليو وروميت”.

تكريم اسامه عباس
تكريم اسامه عباس

 

بداية مشوار أسامه عباس المسرحي مع فرقة “المدبوليزم:

في عام 1974، انضم الفنان أسامة عباس إلى فرقة “المدبوليزم”، وقدم مع الفرقة عدداً من المسرحيات البارزة بين عامي 1975 و1979، مثل “مع خالص تحياتي”، و”راجل مفيش منه”، و”لم يكن هناك سبب محدد”. بعدها، تنقل بين عدة فرق مسرحية، وقدم العديد من الأعمال الشهيرة مثل “مزرعة الحيوان”، و”امبراطور عماد الدين”، و”الصول و الحرامي”، و”نص أنا ونص أنت”، و”بحبك يا مجرم”، و”لا مؤاخذة يا منعم”، و”العين الحمرا”.

 

تكريم اسامه عباس
تكريم اسامه عباس

 

مشوار فني مشرف طويل في الدراما التلفزيونية والسينمائية: 

إلى جانب المسرح، عمل عباس بشكل مكثف في الدراما التلفزيونية، حيث شارك في مسلسلات عديدة منها “رحلة السيد أبو العلا البشري”، و”دموع في عيون وقحة”، و”بوابة الحلواني”، و”رأفت الهجان”، و”أوبرا عايدة”. كما قدم أعمالاً متميزة في السينما مثل “مين يجنن مين”، و”احترس من الخط”، و”هالو أمريكا”، و”الواد محروس بتاع الوزير”، و”في الصيف لازم نحب”، و”ليلة القبض على بكيزة وزغلول”، و”يا عزيزي كلنا لصوص”، و”المذنبون”، و”الحفيد”، و”فيفا زلاطا”.

 

اعضاء إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري ولجنة التحكيم:

يقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من وزارة الثقافة، تحمل الدورة المقبلة من المهرجان اسم الفنانة سميحة أيوب. يتألف فريق إدارة المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيساً)، والفنان ياسر صادق (مديراً للمهرجان)، إلى جانب أعضاء اللجنة، وهم: الناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعي و الناقدة عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأ. عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

اقرأ أيضاً: المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، يكرم الفنان عبدالله سعد

موعد بدء فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري الـ 17

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري ستنطلق في 15 يوليو المقبل، وتستمر حتى 30 يوليو 2024، حيث سيشهد اليوم الأخير حفل الختام.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.