تكريم خاص للمطربة نهلة خليل بمهرجان أوسكار إيجبت .. تفاصيل

تكريم خاص للمطربة نهلة خليل بمهرجان أوسكار إيجبت .. تفاصيل

كتب:محمد أكسم

تكريم خاص لمطربة الأوبرا الفنانة نهلة خليل صاحبة الصوت الذهبى بمهرجان أوسكار إيجيبت السينمائي للشباب وذلك  برئاسة الفنان عادل عمار فى دورته الـ12 التى تحمل اسم الفنان الكبير الراحل عثمان محمد على.

حيث أقيمت الاحتفالية بمركز التعليم المدني- الزمالك-القاهرة والتابع لوزارة الشباب والرياضة.

وقد كرم عددًا من نجوم الفن المصري والعربي وذلك مع الشباب المشارك في المهرجان والمتميزين في المجالات الخيرية والداعمة للشباب.

ومن المكرمين أيضا الفنانة القديرة سلوى عثمان التى كرمت وتسلمت درع تكريم والدها الفنان الكبير الراحل عثمان محمد على.

كما تم تكريم “الفنان القدير سيف عبد الرحمن والفنان صبحي خليل والمطربة نهلة خليل، والفنانة القديرة آمال رمزي والفنان السوري فاروق الشامي والمطرب سامح يسري، والمخرج والإعلامي جمال عبدالناصر، والمصور الصحفي حسن الصاوي، والإعلامية لمياء الحكيم، وعدد من أصحاب الأيادي البيضاء والداعمين للشباب ومنهم السيدة سمر نديم”.

كما يهتم المهرجان  بمنح الفرصة للشباب الواعد وإعطائهم الفرصة  فى عرض أفلامهم وتكريمهم.

 وقد كرم المهرجان عبر دوراته السابقة قامات فنية وسينمائية كبيرة مع الشباب وذلك من أجل إيجاد حالة  من التواصل بين الطرفين ومن المكرمين فيه وكان ابرز هؤلاء النجوم:

 “فاروق الفيشاوي، عمرو عبد الجليل، المخرج محمد النجار، المخرج يوسف شرف الدين، فيفي عبده، شيرين، مصطفى الدمرداش، صفاء مغربي، مها أبوعوف  السيناريست الكبير محمد الغيطى، المخرج محمد فاضل، النجم محسن محيى الدين، أحمد سلامة، سهير عبد القادر مدير مهرجان القاهرة السينمائي السابقة”..

والجدير بالذكر أن مطربة الأوبرا نهلة خليل تخرجت من المعهد العالى للموسيقى العربية، ونجحت نهلة خليل بأدائها المتميز الفريد فى خطف أنظار الجمهور سواء على خشبة المسرح أوفى حفل غنائي كبير من خلال مجموعة أغانى تقدمها  في الحفل بصوتها الذهبى الذى أعاد لنا بهجة وطرب زمن الفن الجميل.

 حيث أن صاحبة الابتسامة الجميلة نهلة خليل تمتلك القبول وتتمتع بقدر كبير من الجاذبية وحب الجمهور كما تمتلك قدرات صوتية قوية ذكرتنا بقوة وجمال وقدرات مطربات الفن الأصيل.

قامت نهلة خليل خلال مسيرتها الفنية بأحياء الكثير والكثير من الحفلات الغنائية الكبرى بداخل مصر وخارجها .

كما حازت على الكثير من التكريمات من العديد من المؤسسات الإعلامية والفنية.
جسدت دور كوكب الشرق أم كلثوم ببراعة شديدة في العرض المسرحي “سيرة حب”، كما قدمت العديد من الحفلات بمسارح أوبرا دمنهور، الإسكندرية، دار الأوبرا المصرية.

وقدمت دور الدكتورة الباحثة فى المزيكا بمسرحية “الشيخ سلامة حجازى.

كما شاركت في بطولة العديد من الأعمال الفنية والعروض المسرحية وآخرها العرض المسرحي الكبير “قمر الغجر” جسدت شخصية نجمة الغجرية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.