تكريم سمير صبري في ملتقىٰ اليوم الدولي وجريدة أسرار المشاهير 

تكريم سمير صبري في ملتقى اليوم الدولي وجريدة أسرار المشاهير 

حرصت صحيفة اليوم الدولي الابنة الصغرىٰ لصحيفة أسرار المشاهير علىٰ تكريم الفنان الكبير سمير صبرى بدوره الوطني الكبير

التكريم جاء في الملتقىٰ الأول للصحيفة والذي أقيم بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المِصرية العام الماضي، حيث شهد حفل التكريم كوكبة من كبار الشخصيات الفنية والسياسية والوطنية ممن لهم أدوار وطنية كبيرة.

وتزامن صدور العدد الأول للصحيفة في شهر أكتوبر شهر احتفال مِصر والعرب بالنصر في ثورة اكتوبر 73

وتم تكريم مجموعة من اللواءات والقوات المسلحة ممن شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، كما تم تكريم مجموعة من الفنانين ممن لهم أعمال وطنية في التمثيل أو الغناء ومنهم الفنان سمير صبري الذي شارك بأعمال وطنية كبيرة بعد الثورة بفيلم الوفاء العظيم 1974 مع كمال الشناوي ونجلاء فتحي أعقب ذلك أعمال كثيرة خلال مشواره الحافل بالفن،

وشهد حفل التكريم لطفي لبيب أحد الجنود البواسل والفنانة سماح أنور ومن الموسيقيين الكبار الموسيقار محمد سلطان وهاني مهنىٰ والشاعر الكبير جمال بخيت والفنان حجاج عبد العظيم وغيرهم من كبار الفنانين حيث حقق الملتقىٰ النجاح الكبير وتوالت الحفلات لكل من اليوم الدولي وأسرار المشاهير. 

 

أهم تكريمات الفنان سمير صبري خلال السنوات القليلة الماضية

 

تكريم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018

 

فوجئ الفنان سمير صبري بقيام إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، بتكريمه في حفل الافتتاح هو والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله، بمنحهما جائزة فاتن حمامة، وهو ما لم يكن مدرجا في برنامج التكريمات المعلن ما انعكس علىٰ “صبري” بالسعادة معلنًا أنه يحمد الله لأنه “حصل علىٰ هذا التكريم قبل وفاته”.

 

وقدم صبري فيلمًا تسجيليًا بصوته في بداية حفل افتتاح هذه الدورة، عن تاريخ السينما في العالم ومِصر، لافتًا إلىٰ أنه قدم أول دورة للمهرجان في السبعينيات مع الكاتب الراحل كمال الملاخ، وأنه سعيد لأن الله أعطاه العمر وها هو يقدم الدورة الـ40 للمهرجان.

 

وقامت النجمة لبلبة بتكريم النجم الكبير سمير صبري، كما وجه الفنان كلمة للحضور قائلا: “أنا كنت متخيل طول فترة حياتي أنني لن أعيش حتىٰ يتم تكريمي، وأنهم سيقولون (يتسلم جائزة الفقيد سمير)”.

 

تكريم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مارس 2021

 

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تكريم النجم سمير صبري في الدورة الـ10 للمهرجان، زالتي أقيمت في الفترة من 12 إلى 18 مارس 2021؛ وذلك نظرًا لتاريخه الكبير في المجال السينمائي.

 

وأعرب صبري وقتها عن سعادته بوجوده وتكريمه في مهرجان الأقصر، مشيرًا إلىٰ أن المرة الأولىٰ التي حضر فيها المهرجان كانت خلال مشاركة فيلم “بتوقيت القاهرة” عام 2015، وهو آخر فيلم لصديقه الفنان الراحل نور الشريف، كما حضر دورة أخرىٰ كان فيها تكريم الراحل جميل راتب، مؤكدًا أن المهرجان مهم جدًا للسينما الإفريقية، لافتًا إلىٰ أنه شهد ميلاده وتطوره علىٰ مدار السنوات الماضية.

 

تكريم في مهرجان دير جيست سبتمبر 2021

 

كرمت إدارة مهرجان حفل توزيع جوائز “دير جيست” في الدورة 18، الفنان سمير صبري عن مجمل أعماله الفنية، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن.

 

وأعرب صبري عن سعادته الكبيرة بهذه الجائزة قائلا: “سعيد أنني بتكرم وأنا عايش، مش زي ما بنسمع تكريم اسم الفنان الراحل” وشاركه في الاحتفال بتكريمه دينا ورانيا فريد شوقي وداليا البحيري، كما كرمت الإعلامية إيناس جوهر خلال الحفل.

 

يذكر أن الفنان سمير صبري أكد خلال ظهوره في برنامج “كلمة أخيرة”، أنه صور أكثر من 130 فيلمًا، وجميعها كانت مبهجة موضحًا أنه لا يستطيع تقييم أعماله الفنية، لكنه سعيد بمسيرته المهنية والفنية وأنه كان مؤديًا غير مزعج.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.