تماشيا مع إنشاء الحى الحكومى .. مشروعات العاصمة تجذب استثمارات المطورين فى القطاع الادارى

هبة صابر
كتبت : نسرين محمد .

فى إطار حالة النشاط التى تشهدها العاصمة الإدارية فى جميع المشروعات القائمة لتتماشى مع معدلات تنفيذ الحى الحكومى الذى يستعد لاستقبال أكثر من 50 الف موظف منتصف العام المقبل بدأ عدد من المطورين العقاريين التوسع فى المشروعات الإدارية والتجارية لتحقيق حالة من التكامل تؤسس لحياة عمرانية مكتملة مع إنتقال الحى الحكومى .
المهندس هشام الخولي رئيس مجلس إدارة بيراميدز للتطوير العقاري أكد أن العاصمة الإدارية واحد من أنجح مشروعات الدولة التى خلقت مناخ جيد للاستثمار كاشفا عن مشروع
“باريس مول” الذى يجرى تنفيذه ويعد من أكبر المولات التجارية والإدارية في العاصمة الإدارية الجديدة حيث يقام على مساحة 23 ألف و600 متر بإجمالي مساحة بنائية ٨٥ ألف متر بحجم استثمارات متوقع ملياري جنيه.
أوضح أن الشركة قررت طرح الجزء الإداري بالمشروع للبيع بعد النجاح الكبير الذي حققته ببيع كامل الوحدات التجارية محققة 800 مليون جنيه مبيعات في أسبوعين فقط من تاريخ فتح باب الحجز وهو ما يعكس المناخ الجيد للاستثمار .
أضاف أنه مع إعلان الدولة عن منطقة المال والأعمال جاءت فكرة إنشاء الاستثمار فى المشروعات الإدارية حيث يضم المشروع وحدات إدارية على مساحة ٦٠ ألف متر مربع وهو ما طرحته الشركة بمقدم 20% فقط على أن يكون سداد القسط الأول ليس فقط بعد تسليم الوحدة للعميل ولكن بعد تأجيرها لحسابه، مشيرا إلى أن العميل لن يكون ملتزما بسداد أي مستحقات مقابل الوحدة سوى المقدم و10% هي وديعة الصيانة وتدفع عند التسليم.

وأشار إلى أن السوق يمر بحالة من التباطؤ في المبيعات بتأثير قرارات الاصلاح الاقتصادي وهو ما يتطلب في المقابل تسهيلات مبتكرة لخدمة العملاء وهو دفع الشركة الى عرض غير متكرر في السوق ويحافظ على وتيرة الاستثمار طويل الأجل في القطاع العقاري وبما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلكين ودخولهم التي لم تعد تتحمل الدخول في أقساط جديدة.
وأكد بحثه مع مجلس الإدارة بشكل مستمر للسوق العقارى وتحليل أوضاع السوق العقارية أولاً بأول مع اقتراح الأفكار التي تناسب المواطنين للإسراع من عجلة التنمية فى هذه المشروعات القومية مع عدم إرهاق العملاء ماديا وهو ما يدفع بالقطاع العقارى .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.