تمساح الجيزة .. الذعر يصيب السكان وبيان المحافظة يثير القلق

تمساح الجيزة .. الذعر يصيب السكان وبيان المحافظة يثير القلق

 

 

تمساح الجيزة... في حدث غير متوقع أثار ضجة كبيرة في مصر، تم العثور على تمساح في إحدى ترع محافظة الجيزة هذا الاكتشاف النادر أثار العديد من التساؤلات حول كيفية وصول هذا الزاحف الضخم إلى هذه المنطقة، وما هي المخاطر التي قد يشكلها على السكان.

 

بقلم : شروق راضي

 

أعلنت محافظة الجيزة عن العثور على تمساح في أحد المصارف، مما أثار حالة من الذعر والدهشة بين السكان تم تشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية للبحث عن التمساح وضبطه، وذلك بعد ورود بلاغات من المواطنين بمشاهدة هذا الحيوان الغريب.

تمساح الجيزة
تمساح الجيزة

تفاصيل الواقعة

 

تم إبلاغ الجهات المعنية بوجود تمساح في إحدى ترع محافظة الجيزة، مما أثار حالة من الذعر بين السكان وت تم تشكيل لجنة عاجلة من مختلف الجهات المعنية (مثل الشرطة، والطب البيطري، والري) للبحث عن التمساح وضبطه.

عملية البحث والإنقاذ: تم غلق جميع المداخل والمخارج الخاصة بالترعة، وتم استخدام معدات ثقيلة لشفط المياه وتجفيف جزء من الترعة، حتى تم العثور على التمساح في أحد المصارف.
وصف التمساح: تم وصف التمساح بأنه من نوع النيلي، ويقدر عمره بحوالي سنتين، وطوله متر تقريبًا.
نقل التمساح: تم نقل التمساح إلى حديقة حيوانات بني سويف لتلقي الرعاية اللازمة.

 

الأسباب المحتملة

 

هناك عدة تفسيرات محتملة لوجود تمساح في هذه المنطقة منهم: الهروب من مزرعة تربية: قد يكون التمساح هرب من إحدى المزارع التي تربى فيها التماسيح لأغراض تجارية أو ترفيهية.
التخلص منه بطريقة غير قانونية: قد يكون شخص ما قام بالتخلص من التمساح بطريقة غير قانونية في الترعة.

اقرأ ايضا صدام قوى وصراخ بين يسرا اللوزى ونسرين أمين فى مقلب رامز جلال

ظاهرة طبيعية نادرة: قد يكون التمساح قد وصل إلى هذه المنطقة عن طريق الصدفة، مثل حمل التيارات المائية له من مكان بعيد.اقرأ ايضا ابو هيف مصرى عظيم ورياضى كبير اسمه لا تخطئه الاذان

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.