تويا تحتفل بعامها الرابع بـ “حلمك مش بعيد” فى الساقية

هبة صابر

“مسيرة ملموسة فى عالم الكتابة والقراءة معًا” هكذا بدأ مؤسس الساقية المهندس محمد عبد المنعم الصاوى كلمته التى رحب من خلالها بدار تويا، والتى قررت أن تحتفل بعامها الرابع بين جدران قاعة الكلمة بساقية الصاوى، وذلك يوم الخميس الرابع عشر من مارس الجارى.

واستكمل الصاوى كلمته بأن الدار تجاهد فى مساحة مهمة ولكنها قادرة على تحقيق ذلك من خلال أنهم يتعاملون مع الحلم أنه طموح بعكس المعنى الاستسلامى للحلم.

وعقب كلمة الصاوى صعد ستة من كُتّاب دار تويا منصة الكلمة ليحدثونا عن أن حلمهم فى الكتابة لم يكن بعيدًا “حلمك مش بعيد” وأدار اللقاء المستشار الثقافى عماد العادلى.

دار اللقاء حول حلم الكتابة عند الستة كُتّاب وهم سمر طاهر والتى حدثتنا عن كتابيها “سكرين شوت” و”آخر نهار فى العالم” ومحمد آدم وحدثنا عن كتابيه “الطريق إلى السيدة العجوز” و”رأس الكَرَكَدَيْن” وياسمين سعد والتى حدثتنا عن كتابها “تذكرة على متن تيتانيك” وخالد الجزار وحدثنا عن كتابيه “الجاشنكير” و”ولاد شديد”، ودعاء البادى وقد حدثتنا عن كتابها “إنهم يثورون فى درج الكوفودينو” ومنى ماهر والتى حدثتنا عن كتابها “جدار الذاكرة”.

وحدثنا الكُتّاب الستة خلال اللقاء عن المشكلات التى واجهتهم عند خوضهم تجربة الكتابة من حيث التكلفة والنقد، وحدثونا أيضًا عن إحساس السعادة والمتعة الذى استشعروه عند وصولهم لحلمهم.

وعقب لقاء “حلمك مش بعيد” احتفل الكُتّاب مع جمهورهم بحفل توقيع لكتبهم.

يُذكر أن كرنفال تويا واحتفالها بعامها الرابع مستمر لليوم الثانى على التوالى فى كلمة الساقية غدًا الجمعة الخامس عشر من مارس الجارى، وسيحمل اللقاء اسم “نقطة تحول” والذى سيضم العديد من المفاجآت.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.