جمال بلماضي: محرز الأحق بجائزة الأفضل في أفريقيا هذا العام

كتب: إبراهيم خضر

جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، الذي قاد بلاده لتحقيق لقب أمم أفريقيا بعيد غياب كبير، وتحقيق البطولة الثانية للأخضر الجزائري، الذي أمتع الجميع خلال بطولة الأمم الأخيرة، التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، ويري بلماضي أن رياض محرز نجم مانشستر سيتي، يستحق جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بعدما قادر منتخب بلاده لتحقيق كأس الأمم والفوز مع السيتي بجميع الألقاب المحلية.
وتحدث جمال بلماضي، اليوم السبت، خلال مقابلة صحفية: “اعتقادي أن محرز الأجدر بالجائزة، غالبا ما يجري التركيز على اللاعبين الأفارقة، الذين يسجلون أهدافا حاسمة أو يصنعونها برفقة أنديتهم، لكن إذا كان هناك وقت لتتويج لاعب جزائري بالجائزة فهو الآن، بعد فوزه بكأس أمم أفريقيا”.

وأكد بلماضي: “ساديو ماني قال في تصريح سابق، لو طلبوا مني استبدال كأس أمم إفريقيا بلقب دوري أبطال أوروبا، لوافقت على الفور.. هو يقول ذلك لأنه يعلم قيمة التتويج بهذا اللقب القاري، فهناك عدة لاعبين كبار، على غرار دروجبا، حققوا كل شيء مع أنديتهم وفشلوا في التتويج بالكان”.

وعن إمكانية تتويج الجزائر بلقب أفريقيا 2021، للمرة الثالثة في تاريخها، قال بلماضي: “أعتقد أن الحديث عن ذلك سابق لأوانه”.

وأضاف: “ما زلنا لم نبدأ التصفيات، ولا يمكننا استباق الأحداث، المهم بالنسبة لنا هو مواصلة حصد الانتصارات، وإسعاد الشعب الجزائري الذي يضع علينا آمالا كبيرة، ويستحق منا الكثير من التضحيات”.

وختم بلماضي حديثة: “هدفنا الأساسي بلوغ نهائيات إفريقيا 2021، قبل التفكير في كأس العالم، علينا مواصلة العمل وتسيير المرحلة المقبلة مباراة بمباراة، من أجل تفادي الوقوع في أخطاء الماضي”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.